أخبار العالم
٠٧ يونيو ٢٠١٩ ( 11 المشاهدات )
إعلانات

خليك هادى وواثق بنفسك.. 7 نصائح "جوه اللجنة" لطلاب الثانوية العامة

عادة ما تنشر العديد من النصائح على السوشيال ميديا، من الشباب الذين مروا بتجربة الثانوية العامة، حيث تعتبر لحظة وجودك فى لجنة الامتحان وأسلوبك فى الإجابة على الأسئلة هى الطريقة المثلى للعبور بأمان، وفيما يلى أهم 7 نصائح التى تداولت على السوشيال ميديا للطلاب الجدد.


1. أقرأ ورقة الامتحان سريعًا ولا تخف عند وجود أسئلة لا تعرف حلها، ولا تفكر فى سؤال لم يأت دوره فى الكتابة، مما يمكن أن يحدث لديك حالة من التشتت.

2. قسم الأسئلة التى تعرفها أولاً، واجب عنها فى ورقة الامتحان، والتى عادة ما تخاف أن تنسى إجابتها.

3. اقرأ السؤال أكثر من مرة، فهناك الكثير من الأسئلة التى تحتاج إلى التركيز فى فهم مضمونها، ولا تتسرع فى الإجابة على الأسئلة، ولا تشرد ذهنك.

4. حاول أن تتسم بالهدوء وعدم الخوف عندما لا تستطيع إجابة سؤال، فيمكن بعد التفكير العميق فى السؤال ايجاد الحل بكل سهولة.

5. لا تخرج من اللجنة إلا فى الأوقات الرسمية للامتحان، وحاول جاهدًا المراجعة مرات عديدة.

6. لا تغير إجابتك بعد كتابة حلول الأسئلة، وكن واثقًا من نفسك، حيث دائمًا ما نقع فريسة للتردد والخوف، إلا فى حالة التأكد التام من كون إجابتك كانت خطأ، حتى لا تصاب بالندم.

7. لا تنشغل بالإحداث التى تقع فى اللجنة وركز فى ورقة الامتحان فقط، حتى لا يتشتت تفكيرك.


ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

رئيس الزمالك: لن أعتذر للأهلي.. أرى ما لا يراه الخطيب مرتضى منصور: لن نعلق مشانق للاعبين.. جروس "مستمر".. والحكم ظلمنا صورة تكشف كيف احتفل الرئيس الأسبق حسني مبارك بعيده التسعين؟ .. وتوضح حالته الصحية ..؟ شاهد ماذا فعل ملك المغرب محمد السادس حينما رقصت النساء امامه - مشهد لا يصدق.... انسان راقي -