فيديوهات غرائب و عجائب
13 سبتمبر 2018 ( 284 المشاهدات )
إعلانات

حكاية الديك المُعجزة "مايك".. عاش 18 شهرًا دون رأس وقتلته حبة "ذرة" ..!..

الديك المُعجزة "مايك".. عاش 18 شهرًا دون رأس وقتلته حبة "ذرة"

يشاع عن القطط أنها حيوانات بـ"7 أرواح" كونها تتعرض للكثير من الحوادث ولا تفارق الحياة، وانتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الحوادث الكونية الغريبة مثل ولادة حيوانات برأسين أو بأطراف زائدة؛ ولكن هل تصدق أن هناك طائر عاش لفترة طويلة بدون رأس؟

أحد الحقائق المعروفة على نطاق واسع، أن الدجاجة يمكن أن تعيش لعدة دقائق دون وجود رأس؛ ولكن هل يمكن أن تعيش لعدة أشهر؟


الإجابة لدى الـ ديك"مايك"، الذي أثبت في 10 سبتمبر عام 1945، أنه يمكنه كسر كل القواعد الكونية والعيش بدون رأس لمدة 18 شهرًا، ليصبح واحدًا من أشهر الطيور على كوكب الأرض، ويغدق على صاحبه أموالاً طائلة بسبب المعجزة التي حققها آنذاك.

الحقيقة العلمية في قصة الديك "مايك"

يمكن للطيور المستأنسة البقاء على قيد الحياة بسبب وضعها الدماغي الذي يوجد في مساحة صغيرة من الجمجمة بزاوية 45 درجة، حيث أن "المخيخ وجذع الدماغ" اللذان يتحملان معظم الوظائف الحيوية، موجودان في عنق الدجاج، لذلك عندما يتم قطع الرأس، يمكن أن يستمر الجسم لفترة قصيرة.


وتموت معظم الطيور غير المحظوظة بعد لحظات من فقدانها للرأس، والركض بشكل محموم قبل ذلك هو بقايا للحياة في أعضائها فقط؛ ولكن كيف تمكن الديك "مايك" من العيش لمدة عام ونصف دون رأسه!

قصة الديك "مايك"

كان الديك "مايك" المعروف أيضا باسم "ميراكل مايك" ذكرا عمره 5 أشهر، عاش حياة سعيدة في مزرعة في فرويتا، كولورادو، وفي 10 سبتمبر عام 1945، قرر "لويد أولسن" مالك المزرعة، أن الوقت قد حان لكي يصبح "مايك" جزءًا من طاولة العشاء، لذلك قام بقطع رأس الحيوان، ومن هنا بدأت القصة.


وبعد جولة قصيرة حول نفسه رفض "مايك" السقوط أرضًا، فقد كان حيًا بالرغم من قطع رأسه، فوقف ثابتًا مكانه وكأن شيئا لم يحدث، وحاول "مايك" دون جدوى، أن يأكل الطعام في مشهد غريب؛ مما جعل صاحب المزرعة يتركه ويمضي خارجها.

في صباح اليوم التالي، وجد صاحب المزرعة الديك "مايك" نائمًا على الأرض ولكنه لا يزال على قيد الحياة، فقرر الاعتناء بمعجزته، وبدأ في إطعام الديك "مايك" بالماء والحليب والقطع الصغيرة من الذرة.

كيف كان يتغذى وكيف حدث ذلك!

كان "أولسن" يقوم بإيداع الطعام مباشرة في حلق الديك "مايك" باستخدام شافطة صغيرة، وبالفعل نجحت الفكرة وكان "مايك" بصحة جيدة.

بشكل علمي، نجا الديك "مايك" من قطع رأسه لأن سكين المزارع أخطأت الوريد الوداجي، لذا فقد "مايك" بصره وقطعة من دماغه فقط، لم تكن مسؤولة عن الوظائف الحيوية لجسده.


وأصبح الديك "مايك" أكثر خبثًا مما كان عليه عندما كان برأس كاملة، وسرعان ما كتبت الصحيفة المحلية مقالة عن "الدجاجة المعجزة"، وتلقى "أولسن" عرضًا لالتقاط الصور للطائر المقطوع الرأس.

شهرة الديك "مايك" عالميًا

في عرض متنقل عبر الولايات المتحدة الأمريكية، بدأت مغامرة الديك "مايك" وصاحبه "أولسن"، ونمت شهرة "مايك" بين المدن بشكل لا يصدق، كما أصبح "أولسن" واحداً من الأثرياء بسبب تلك الشهرة، فكان الناس يدفعون الأموال لرؤية "الديك" الذي لا رأس له.

اكتسب "أولسن" في تلك الجولات التي كانت بصحبه "مايك" حوالي 4.500 دولار شهريًا، وقدرت قيمة "مايك" آنذاك بـ10 آلاف دولار، وأصبح واحداً من مشاهير الصحافة ووسائل الإعلام، بما في ذلك صحيفة "التايمز".

رحلة "مايك" الأخيرة وموته خنقاً

عاش "مايك" المعجزة لمدة 18 شهرا، سافر خلالها في عدة جولات عبر الولايات المتحدة الأمريكة وحصل على شهرة واسعة، ولم يتخيل أحد أن "مايك" الذي نجا من الموت حتى بعد قطع رأسه سيلقى مصير الموت خنقًا بسبب حبة "ذرة".


في رحلة "مايك" الأخيرة إلى "فينيكس"، أريزونا، وتحديدًا في 17 مارس عام 1947، كان "مايك" ومالكه المزارع الأمريكي يقضون الليل في أحد الفنادق حين اختنق "مايك" بسبب حبة "ذرة" علقت في عنقه، ولم يكن لدى "أولسن" المعدات اللازمة لإنقاذه، لذلك مات "مايك" نجمًا شهيرًا كما عاش.


لم يرغب "أولسن" بالاعتراف بأن "مايك" قد مات، لذلك قال للصحافة إنه باع "الديك"؛ ولكن بعد فترة عرفت الحقيقة.

حتى بعد موت "مايك" ظلت شهرته تتسع، وأقام سكان "فرويتا" تمثالاً في البلدة لإحياء ذكراه.


ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

عندما لا ينتبه المذيعين أنهم على الهواء مباشرة... أنظروا ما حدث !! هل تعلم | ماذا يحدث في جسم الرجل عندما يأكل 100 جرام من الفستق ولمدة أسبوع كامل ؟؟؟ معلومة هامة لكل رجل تخص حياته الجنسية !!! 120فتاة يتجمعن أمام مسجد ويعرضن أنفسهن للزواج دون مقابل.. وبائع مسن يكشف تفاصيل مثيرة عن الواقعة .. عاجل | ظهور قطة بجناحين تقع من الجنة، وتداول الكثير من الأقوال انها سقطت من ملاك ... سبحان الله شئ لا يمكن تصديقه .. شاهد بنفسك ...