الاكثر شعبية الجديد
إعلانات

ما هي الخطوات الصحيحة التي يجب على الأم القيام بها اذا ابتلع الطفل عملة معدنية أو أي جسم صلب.. هام جدا

ما هي الخطوات الصحيحة التي يجب على الأم القيام بها اذا ابتلع الطفل عملة معدنية أو أي جسم صلب.. هام جدا 

طفلى ابتلع عملة معدنية.. ماذا أفعل؟

من أصعب المواقف التي قد تواجه الأم مع طفلها عندما تصطدم بقيام طفلها بابتلاع عملة معدنية ـو أي جسم غريب صلب، و اليوم نقدم لكي عزيزتي الخطوات الصحيحة التي يجب عليكي القيام بها بشكل سريع ..

* يجب أن تهتم الأم بمتابعة الأعراض التي تظهر فورا على الطفل بعد ابتلاع العملة المعدنية ، و التي قد تكشف عن خطورة الحالة الصحية للطفل ، و منها على سبيل المثال أن يبدو الزرقان على وجه الطفل أو أن يقوم الطفل بالنهجان و عدم استطاعته التنفس ، و هنا يجب على الأم التوجه بأقصى سرعة الى المستشفى حيث أن العملة المعدنية قد استقرت في القصبة الهوائية و قد تقتل الطفل اختناقا .

* في حالة عدم وجود زرقان او نهجان على الطفل ، يجب على الأم أيضا متابعة براز طفلها حيث أن العملة المعدنية في تلك الحالة قد نزلت الى الجهاز الهضمي و من الممكن أن تنزل في البراز في أي لحظة .

* أعطاء الطفل خبز لكي يقوم بتناوله ، و الذي يعمل كغطاء حول العملة المعدنية مما يجعلها لا تتسبب جرح أو أذى لأمعاء و بطن الطفل .

* يجب الحذر تماما من الخبط على ظهر الطفل كما تفعل الأهات في مثل تلك الحالات ، و ذلك لان الخبط لن يساعد على خروج العملة من داخل بطن الطفل .

* يجب الإسراع باجراء أشعة لتحديد المكان الذي توجد فيه العملة حاليا .

* البيض أيضا هام لمساعدة خروج العملة المعدنية من خلال البراز مثل الخبز فعلى  الأم الاكثار من اعطاء طفلها الخبز و البيض

* و في النهاية يجب على كل أم أن تحذر من ترك عملات معدنية أو دبابيس او غيرها من القطع الصغيرة التي ممكن أن يقوم الطفل بابتلاعها و تسبب خطورة عليه .

قد يعجبك ايضاً

أم و ثلاثة من بناتها يكشفون سر الوصفة التي جعلت شعرهم يكبر و يطول حتى أكثر من متر و نصف لمن يعاني من الهالات السوداء .. اليكم طريقة سريعة للتخلص من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين والتخلص من ظهور علامات الشيخوخة عاجل و خطير جداً.. إذا كنتم تعرفون أي شخص لديه مثل هذه الخطوط على رقبته ... إذا عليكم تحذيره فوراً.. و السبب هو .. هل تعرف ما هي فوائد التبول اثناء الاستحمام ..؟ اجابة صادمة لا يعرفها احد.. و بالفعل لن تصدق الفوائد العجيبة ؟ | هل تعلم ماذا يفعل اللب السورى فى داخل جسم الانسان ...؟... شئ أغرب من الخيال .. يجعلك تحرص على تناول اللب يوميا تحذير خطير و هام !!! تعرفوا على الأسباب الخطيرة على الصحة و التي تمنع السيدات من غسيل الدجاج تحت حنفية الماء !! لن تتخيل ماذا يحدث عند اضافة مشروب الكوكا كولا الى الحليب ..؟..و الذي سيجعلك لن تمتنع عن شرب الكولا مرة أخرى .. هام جدا.. هل فكرت يوما ما الذي يراه الأعمى ..؟.. إنه يرى شيئا لم يكن يوما تتوقعه ... سبحان الله ... بشرى سارة جدا ...هيئة الغذاء والدواء الامريكية توافق على جهاز جديد لانقاص الوزن بعد ثبات فاعليته وسرعته فى انقاص الوزن .. شاهد الجهاز ..