إعلانات

ما هي الخطوات الصحيحة التي يجب على الأم القيام بها اذا ابتلع الطفل عملة معدنية أو أي جسم صلب.. هام جدا

10 مارس 2017
إعلانات
إعلانات
ما هي الخطوات الصحيحة التي يجب على الأم القيام بها اذا ابتلع الطفل عملة معدنية أو أي جسم صلب.. هام جدا 

طفلى ابتلع عملة معدنية.. ماذا أفعل؟

من أصعب المواقف التي قد تواجه الأم مع طفلها عندما تصطدم بقيام طفلها بابتلاع عملة معدنية ـو أي جسم غريب صلب، و اليوم نقدم لكي عزيزتي الخطوات الصحيحة التي يجب عليكي القيام بها بشكل سريع ..

* يجب أن تهتم الأم بمتابعة الأعراض التي تظهر فورا على الطفل بعد ابتلاع العملة المعدنية ، و التي قد تكشف عن خطورة الحالة الصحية للطفل ، و منها على سبيل المثال أن يبدو الزرقان على وجه الطفل أو أن يقوم الطفل بالنهجان و عدم استطاعته التنفس ، و هنا يجب على الأم التوجه بأقصى سرعة الى المستشفى حيث أن العملة المعدنية قد استقرت في القصبة الهوائية و قد تقتل الطفل اختناقا .

* في حالة عدم وجود زرقان او نهجان على الطفل ، يجب على الأم أيضا متابعة براز طفلها حيث أن العملة المعدنية في تلك الحالة قد نزلت الى الجهاز الهضمي و من الممكن أن تنزل في البراز في أي لحظة .

* أعطاء الطفل خبز لكي يقوم بتناوله ، و الذي يعمل كغطاء حول العملة المعدنية مما يجعلها لا تتسبب جرح أو أذى لأمعاء و بطن الطفل .

* يجب الحذر تماما من الخبط على ظهر الطفل كما تفعل الأهات في مثل تلك الحالات ، و ذلك لان الخبط لن يساعد على خروج العملة من داخل بطن الطفل .

* يجب الإسراع باجراء أشعة لتحديد المكان الذي توجد فيه العملة حاليا .

* البيض أيضا هام لمساعدة خروج العملة المعدنية من خلال البراز مثل الخبز فعلى  الأم الاكثار من اعطاء طفلها الخبز و البيض

* و في النهاية يجب على كل أم أن تحذر من ترك عملات معدنية أو دبابيس او غيرها من القطع الصغيرة التي ممكن أن يقوم الطفل بابتلاعها و تسبب خطورة عليه .
إعلانات
PAYLAŞ
x
x

بحث