أخبار العالم
17 يناير 2017 ( 301 المشاهدات )
إعلانات

عاجل: تعرف على أول إجراء من السعودية ضد مصر ردًا على حكم تيران وصنافير


منذ أن اصدرت المحكمة قرارها أمس ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين كلا من مصر و السعودية ، و لا يوجد حوار أو نقاش سوى الاتفاقية و عودة الجزيرتين الى السيادة المصرية ، و الذي ظهر في الفرحة العارمة التي سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ، و الغضب الذي سيطر على مواقع التواصل في المملكة العربية السعودية .

و برغم أنه حتى الآن لم يظهر أي رد فعل سمي من المملكة العربية السعودية، إلا أن شبكة بلومبرج قد كشفت عن نية المملكة تجميد تمويلها لمصر أي مشتريات عسكرية ، اضافة الى عدد من الأصوات التي ارتفعت في المملكة تطالب أيضا بطرد العمالة المصرية الموجودة في السعودية .

جدير بالذكر أنه منذ قيام ثورة 30 يونيو و الملك سلمان بن عبدالعزيز يعتبر الداعم الأول لجمهورية مصر العربية و الرئيس عبدالفتاح السيسي ، و لكن و بعد الأحداث الأخيرة في مجلس الأمن اضطربت الأوضاع بين مصر و السعودية بشكل كبير و خاصة مع قطع شركة أرامكو الامدادات النفطية لمصر .

و التي كان البعض يأمل في عودتها الى سابق عهدها في حالة الحكم بتبعية الجزيرتين الى المملكة العربية السعودية و هو ما قضت عليه حكم المحكمة بشكل نهائي .

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور : فتاة مسلمة جددت البطاقة وجدت نفسها متزوجة من رجل مسيحي .. فضيحة جديدة للسجل المدني .. عااجل ... شاهد بالفيديو: هل أصاب الشلل يد الرئيس السوري بشار الأسد اليسرى ؟ ... نادي القضاة ينشر صورة المستشار شهيد انفجار كنيسة مارجرجس و يعلق عليها .؟. تعرف على سعر الدولار اليوم الخميس 29 -12 -2016 في السوق السوداء والبنوك المصرية