أخبار العالم
17 يناير 2017 ( 298 المشاهدات )
إعلانات

عاجل: تعرف على أول إجراء من السعودية ضد مصر ردًا على حكم تيران وصنافير


منذ أن اصدرت المحكمة قرارها أمس ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين كلا من مصر و السعودية ، و لا يوجد حوار أو نقاش سوى الاتفاقية و عودة الجزيرتين الى السيادة المصرية ، و الذي ظهر في الفرحة العارمة التي سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ، و الغضب الذي سيطر على مواقع التواصل في المملكة العربية السعودية .

و برغم أنه حتى الآن لم يظهر أي رد فعل سمي من المملكة العربية السعودية، إلا أن شبكة بلومبرج قد كشفت عن نية المملكة تجميد تمويلها لمصر أي مشتريات عسكرية ، اضافة الى عدد من الأصوات التي ارتفعت في المملكة تطالب أيضا بطرد العمالة المصرية الموجودة في السعودية .

جدير بالذكر أنه منذ قيام ثورة 30 يونيو و الملك سلمان بن عبدالعزيز يعتبر الداعم الأول لجمهورية مصر العربية و الرئيس عبدالفتاح السيسي ، و لكن و بعد الأحداث الأخيرة في مجلس الأمن اضطربت الأوضاع بين مصر و السعودية بشكل كبير و خاصة مع قطع شركة أرامكو الامدادات النفطية لمصر .

و التي كان البعض يأمل في عودتها الى سابق عهدها في حالة الحكم بتبعية الجزيرتين الى المملكة العربية السعودية و هو ما قضت عليه حكم المحكمة بشكل نهائي .

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

بعد قرار تعويم الجنيه .. تعرف على كلا من شهادات استثمار البنك الأهلي الجديدة بعائد 16% و 20% و مدتهما و كيفية صرف ارباحها لن تصدق ماذا حدث للطفلة بديعة ابنة ريا السفاحة، بعد ما اعترفت على أمها “ريا وخالتها سكينة” ..و كيف انتهت حياتها ببشاعة تصريح وزير الرياضة عن حالة الفرعون المصري: محمد صلاح يغيب أسبوعين ويلحق بكأس العالم بالفيديو.. مؤذن تركي يشعل مواقع التواصل بطريقة أدائه الرائعة و هو يؤذن في داخل المسجد الأخضر لصلاة الفجر .. سبحان الله