الصفحة الرئيسية
١٧ يناير ٢٠١٧ ( 317 المشاهدات )
الإعلانات

عاجل: تعرف على أول إجراء من السعودية ضد مصر ردًا على حكم تيران وصنافير


منذ أن اصدرت المحكمة قرارها أمس ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين كلا من مصر و السعودية ، و لا يوجد حوار أو نقاش سوى الاتفاقية و عودة الجزيرتين الى السيادة المصرية ، و الذي ظهر في الفرحة العارمة التي سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ، و الغضب الذي سيطر على مواقع التواصل في المملكة العربية السعودية .

و برغم أنه حتى الآن لم يظهر أي رد فعل سمي من المملكة العربية السعودية، إلا أن شبكة بلومبرج قد كشفت عن نية المملكة تجميد تمويلها لمصر أي مشتريات عسكرية ، اضافة الى عدد من الأصوات التي ارتفعت في المملكة تطالب أيضا بطرد العمالة المصرية الموجودة في السعودية .

جدير بالذكر أنه منذ قيام ثورة 30 يونيو و الملك سلمان بن عبدالعزيز يعتبر الداعم الأول لجمهورية مصر العربية و الرئيس عبدالفتاح السيسي ، و لكن و بعد الأحداث الأخيرة في مجلس الأمن اضطربت الأوضاع بين مصر و السعودية بشكل كبير و خاصة مع قطع شركة أرامكو الامدادات النفطية لمصر .

و التي كان البعض يأمل في عودتها الى سابق عهدها في حالة الحكم بتبعية الجزيرتين الى المملكة العربية السعودية و هو ما قضت عليه حكم المحكمة بشكل نهائي .

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

أول رد فعل رسمي من إسرائيل على رفض محمد صلاح تعاقد ليفربول مع مؤنس دبور الاسرائيلي الجنسية شاهد بالفيديو .....ظهور حوت عملاق جداً فى الغردقة وسط مخاوف المسئولين والبيئة البحرية ترفع حالة التأهب القسوى.. نصائح ذهبية لكل زوجة علشان تكسبي بيها قلب حماتك .. و تبقي المفضلة عندها حتى أكثر من بناتها هل تذكرون الشاب الذي جزّ عنق والدته وفصل رأسها عن جسدها واقتلع عيناها بيديه .. هذا مصيره !