أخبار العالم
17 يناير 2017 ( 300 المشاهدات )
إعلانات

عاجل: تعرف على أول إجراء من السعودية ضد مصر ردًا على حكم تيران وصنافير


منذ أن اصدرت المحكمة قرارها أمس ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين كلا من مصر و السعودية ، و لا يوجد حوار أو نقاش سوى الاتفاقية و عودة الجزيرتين الى السيادة المصرية ، و الذي ظهر في الفرحة العارمة التي سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ، و الغضب الذي سيطر على مواقع التواصل في المملكة العربية السعودية .

و برغم أنه حتى الآن لم يظهر أي رد فعل سمي من المملكة العربية السعودية، إلا أن شبكة بلومبرج قد كشفت عن نية المملكة تجميد تمويلها لمصر أي مشتريات عسكرية ، اضافة الى عدد من الأصوات التي ارتفعت في المملكة تطالب أيضا بطرد العمالة المصرية الموجودة في السعودية .

جدير بالذكر أنه منذ قيام ثورة 30 يونيو و الملك سلمان بن عبدالعزيز يعتبر الداعم الأول لجمهورية مصر العربية و الرئيس عبدالفتاح السيسي ، و لكن و بعد الأحداث الأخيرة في مجلس الأمن اضطربت الأوضاع بين مصر و السعودية بشكل كبير و خاصة مع قطع شركة أرامكو الامدادات النفطية لمصر .

و التي كان البعض يأمل في عودتها الى سابق عهدها في حالة الحكم بتبعية الجزيرتين الى المملكة العربية السعودية و هو ما قضت عليه حكم المحكمة بشكل نهائي .

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

عاجل ..شاهد بالفيديو.. والد أحد ضحايا مركب رشيد يفجر مفاجأة خطيرة ويكشف عن كارثة كُبرى بعد استلام جثة ابنه من المشرحة شاهد الفيديو الذي تسبب في القبض على وافد ظهر بشكل مسيء مع سيدة في فندق بجدة عاااجل :: تعرف على الأسعار الجديدة لتذاكر المترو بعد الزيادة و ألوان تذاكر المترو الخاصة بكل محطة عاجل : الغاء ترخيص الخطابة من إمام مسجد بالسويس و ايقافه بعد أن تحدث عن انجاز عصام الحضري و طالب الشباب بأن يكون قدوة لهم في خطبة الجمعه