صحة
٠٦ مارس ٢٠١٩ ( 147 المشاهدات )
الإعلانات

بعد تسرب الغاز في مدارس بالإسكندرية.. تعرف كيف تسعف المصاب باستنشاق "الكلور قبل أن يختنق ..؟.

أصدر مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بيانًا للتوعية بكيفية إسعاف من أصيب باستنشاق غاز الكلور، وذلك بعد واقعة مجمع مدارس السيوف شرقي الإسكندرية.
وأوضح البيان، أن التعرض لغاز الكلور السام يسبب التهاب بالحلق وسعال شديد وتهيج وحرق واحمرار بالعين والبشرة وسرعة بالتنفس وصفير بالصدر وانخماص بالرئة.
وأوصى المركز بسرعة مغادرة المصاب للمكان الذي تعرض فيه لغاز الكلور ذو الرائحة المميزة إلى مكان به الهواء النقي، والتخلص فورًا من الملابس التي جرى التعرض بها، بالإضافة إلى غسل الجسم كاملا بالمياه والصابون.
ونصح المركز بغسل العين جيدًا بمياه جارية مدة لا تقل عن 15 دقيقة مع العرض على طبيب رمد، ونقل المصاب لأقرب مركز سموم ليوضع المريض على جهاز أكسجين وجلسات الاستنشاق وأخذ العلاج اللازم، وذلك في حالة الشعور بسرعة أو ضيق التنفس والكحة المستمرة.
وحول مرضى حساسية الصدر، وجه مركز السموم بكلية طب الإسكندرية، بالتوجه مباشرة لأقرب مركز سموم.
الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أخلت مجمع مدراس السيوف الذي يضم نحو 10 مدارس إثر حدوث كسر في أحد مواسير غاز الكلور المغذية لمحطة مياه السيوف المجاورة للمجمع، ما نتج عنه تسرب الغاز وإصابة 48 تلميذ ومعلم باختناقات.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

أفضل طريقة طبيعية و غير مكلفة للتخلص من رائحة الفم الكريهة و أن يصبح لديك رائحة محببة للنفس و رائحة الفم .. خليك واثق من نفسك .. احترسي من ألعاب الاستحمام الخاصة بطفلك لهذا السبب ضع ليمونة واحدة مقطعة الى أربعة أجزاء إلى جوارك عند النوم.. وشاهد المعجزه الحقيقية تعرف على معجزة الحبة السوداء التي أوصانا بها الحبيب المصطفى فهي تذيب الدهون وتفتتها وتشفي الكثير من الأمراض..