فيديوهات أفكار جديدة
١٠ مارس ٢٠١٨ ( 30 المشاهدات )
إعلانات

تعرف على أهم 6 خطوات لإصلاح عطل يوتيوب وإعادته للعمل مرة أخرى

تعرف على أهم 6 خطوات لإصلاح عطل يوتيوب وإعادته للعمل مرة أخرى 
6 خطوات لإصلاح عطل يوتيوب وإعادته للعمل

يواجه كثير من مستخدمي يوتيوب، مشكلة طارئة نظرا لتعطل التطبيق أو توقفه عن العمل دون مقدمات أو أسباب ظاهرة. وعرض موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، عدة إجراءات يمكن اللجوء إليها لإصلاح الخلل في يوتيوب:

1- إعادة تشغيل الهاتف

يمكن إصلاح بعض مشاكل الهواتف الذكية من خلال إعادة التشغيل، إذ تؤدي هذه العملية إلى إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية، والتي قد تسبب المشكلات التي تواجهها.

إنه حل سهل وسريع لا يستغرق سوى دقيقة أو نحو ذلك، وإذا وجدت أن يوتيوب لا يعمل، فعليك إعادة التشغيل ثم تجربة التطبيق.

2- تحقق من اتصال الإنترنت

قد يرجع سبب عدم تشغيل مقاطع الفيديو على يوتيوب إلى مشكلات في الاتصال، وأول شيء يجب عليك فعله هو التحقق مما إذا كنت متصلاً بالإنترنت أم لا.

3- تحديث نظام التشغيل

قد تملك فرصة صغيرة لإصلاح يوتيوب من خلال تحديث النظام، افتح قائمة الإعدادات على جهازك، واختر تحديثات النظام، ثم تنزيل التحديث إذا كان متاحًا.

4- مسح ذاكرة التخزين المؤقت

افتح قائمة الإعدادات على جهازك، واختر التطبيقات، وتحديد يوتيوب، ثم اختيار التخزين، وسييظهر لك خياران، مسح البيانات ومسح ذاكرة التخزين المؤقت.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت أولاً وتحقق مما إذا كان يوتيوب يعمل الآن كما ينبغي، إذا لم يحدث ذلك، فارجع إلى بياناتك وأزلها أيضًا لمعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة أم لا.

5- إعدادات التاريخ والوقت

على الرغم من أن ذلك يبدو غريباً، فإن إعدادات التاريخ والوقت قد تكون السبب في المشكلات المتعلقة في يوتيوب، فربما تواجه خوادم جوجل مشكلة في المزامنة معها إذا لم تضبطها بشكل صحيح.

6- تحديث تطبيق يوتيوب

آخر شيء يمكنك تجربته إذا رأيت أن يوتيوب لا يعمل هو تحديث التطبيق على جهازك، وللتحقق مما إذا كان هناك تحديث متوفر، افتح متجر جوجل بلاي، وحدد خيار تطبيقاتي وألعابي من القائمة، وتحقق مما إذا كان يوتيوب موجودًا في قائمة التحديثات.

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

فكرة جديدة .. كيف تستطيع أن تفرق بين الشاحن الأصلى و الشاحن التقليد رخيص الثمن بكل بساطة ..؟ علشان محدش يستغلك شاهد كيف تقوم بصنع خزانة رائعة من الكرتون لحمل الأغراض المنزلية بنفسك و بتكلفة بسيطة جدا من غرفة بسيطة بالية إلى راتب يتخطى الـ100 مليون دولار! سبحان مبدل الأحوال كيف تصنع غطاء جميل لهاتفك المحمول وبطريقة لن تتخيلها وبشئ موجود لديك في البيت و غير مكلف على الاطلاق