صحة
٣١ أغسطس ٢٠١٨ ( 137 المشاهدات )
إعلانات

تحذير: لا تستخدم هاتفك بهذه الوضعية وإلا؟

تحذير: لا تستخدم هاتفك بهذه الوضعية وإلا؟

تحذير: لا تستخدم هاتفك بهذه الوضعية وإلا؟

حذرت دراسة حديثة من أن استخدام الهاتف الذكي لمدة طويلة مع وضعه على الخنصر أثناء الضغط على الشاشة بالإبهام يمكن أن يغير شكل اليد تدريجياً، بحسب ما جاء في صحيفة "فرانس سوار" الفرنسية.

ونبهت الدراسات العلمية الحديثة جمهور الهواتف المحمولة من هذه الآثار الضارة على أصابع اليدين، مشيرة الى ان "الهاتف الذكي يؤدي عند من يكثرون من استخدامه إلى تضخم عضلة الإبهام وتشوه الخنصر".

ونشر موقع "سليت" دراسات حديثة تظهر أن الهاتف الذكي يمكنه أن يغير شكل اليد، وفي حالات قصوى يسبب تشنجات أو التهاباً للأوتار.


وشرح الموقع: "اليد البشرية ليست مهيأة أصلاً لحمل الهاتف الذكي مدة طويلة، فاستخدام الهاتف يقوم على توازن يجعل من الخنصر مثبتاً للجهاز، والإبهام محركاً للأزرار على الشاشة، الأمر الذي كثيراً ما ينتج عنه تشوه للأصبعين معاً".

كما يمكن أن تسبب المواظبة على الاستخدام اليدوي للهاتف المحمول مشاكل في الأعصاب ينتج عنها تنمل في بعض الأصابع، وحتى في المعصم.

أما الحل، فإن الصحيفة توصي بأن يبحث الشخص عن طريقة لاستخدام هاتفه الذكي دون الإضرار بيديه.

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

خبيرة تجميل تحذر بشدة من تناول المانجو بهذه الطريقة التي تسبب أمراض كثيرة جدا ... اليكم التفاصيل ... خدعوك فقالوا المشروبات الغازية تسهل عملية الهضم ..إليكم دورها الحقيقي في الجسم تعرف على الوجبة المثالية لمريض السكر فى رمضان.. وما هو الافطار والسحور والمشروب الصحى حتى لا يتعرض للغيبوبة لن تتخيل كيف إستطاعت الفناناات التخلص من الوزن الزائد...شاهد السر بالتفاصيل