المنزل home
02 مايو 2018 ( 65 المشاهدات )
إعلانات

تحذير هام من ترك الملابس المتسخة داخل الغسالة

تحذير هام من  ترك الملابس المتسخة داخل الغسالة

لا شك أن كلمة الغسيل لها وقع الكابوس على أسماعنا نحن النساء من غسيل الصحون وغسيل السجاد، وحتى غسيل الملابس الذي لا ينتهي ولا يخلو منه طبق الغسيل أبدًا. لكن دوامة الغسيل لا تقتصر على فصل الملابس ومتابعة برامج الغسالة ونشر الملابس وتجميعها وتطبيقها ورصها، وكل هذه التفاصيل التي لا آخر لها.
ومن التفاصيل التي قد تشغل بالك كثيرًا ما هو أفضل مكان لتخزين الغسيل قبل غسله، هل يمكنك تخزينه داخل الغسالة لتوفير بعض المساحة في حمامك، أو الغرفة التي تضعين الغسالة بها؟ لكن ما مدى تأثير ذلك على الغسيل، تعرفي على الإجابة فيما يلي.

هل يمكنك تخزين الغسيل داخل الغسالة؟
لا بد أنك تتفقين أن تخزين الغسيل داخل الغسالة انتظارًا للغسلة القادمة سيوفر الكثير من الوقت والمجهود والمساحة، إنه الحل عملي قد ترغبين للجوء إليه ليتسع بعض المجال لمهامك الأخرى التي لا تنتهي.

قد يروق الأمر لنا جميعًا، إلا أن تكديس الملابس داخل الغسالة لأيام أو حتى أسابيع لا يعد خيارًا جيدًا للحفاظ على ملابسك وملابس عائلتك في أفضل حالة، بالإضافة إلى أنه يؤثر على أداء الغسالة، وذلك للأسباب الآتية:

تكديس الملابس داخل الغسالة عقب الغسلة الأولى وانتظارًا للغسلة القادمة يحول دون سهولة تدفق الهواء والضوء إلى الغسالة، ومن ثم فإنها لا تجف تمامًا من آثار الغسلة السابقة، ما يؤدي إلى نمو العفن على الملابس. وعادة ما يبدأ العفن في الظهور على الأسطح الرطبة في غضون 24 ساعة إلى 48 ساعة.
العفن الذي ينتقل إلى الملابس لا يؤذي الملابس فحسب بل إنه قد يتسبب في بعض المشكلات الصحية الطفيفة لك ولعائلتك، إذا إن خلايا هذا العفن تبدأ في التكاثر وتنتقل عبر الهواء.
البيئات الرطبة والمبتلة تعد البيئة المثالية لنمو البكتيريا، وحتى إذا لم تسبب هذه البكتيريا في تلف الملابس، فإن نموها داخل الغسالة من الأساس سيسهم في تكاثرها وزيادتها مع مرور الوقت، وهو الأمر الذي قد يكون له آثار سلبية مع الوقت.

متى يمكنك ترك الملابس داخل الغسالة إذًا؟
التحذيرات السابقة لا تعني أنه لا يمكنك ترك الملابس داخل الغسالة على الإطلاق، بل يمكنك تركها لبضع ساعات (من 8 إلى 12 ساعة على الأكثر). وهذا يعني إذا شعرت بالتعب في أثناء الليل وتعذر عليك البدء في مهمة الغسيل على الفور، يمكنك وضع الملابس بالغسالة واستكمال الأمر بحلول الصباح. فخلال هذه الفترة القصيرة، لن يستطيع العفن أو البكتيريا النمو، ومن ثم لا بأس من تركها داخل الغسالة قليلًا.

لكن كإجراء احترازي، تأكدي دومًا من فحص الغسالة قبل وضع الغسيل بها، واحرصي على أن تكون جافة تمامًا. وإذا أردت تأكدي ما إذا قد يوجد أي عفن أو بكتيريا داخل الغسالة، يمكنك ذلك عن طريق حاسة الشم، إذ عادة ما تكون للأماكن التي ينمو بها عفن أو بكتيريا رائحة نفاذة.

وعقب كل غسلة، احرصي على ترك الغسالة لبعض الوقت حتى تجف، وكذلك ترك باب الغسالة مفتوحًا ليتدفق إليها أكبر قدر من الضوء والهواء.


إذا، أين يمكن تخزين الملابس قبل الغسيل؟
يعد سبت الغسيل هو المكان الأنسب لتخزين الملابس المتسخة حتى يحين موعد غسلها ولا غنى عنه بأي حال من الأحوال، لكن على الأقل يمكنك البحث عن أنواع بتصميم ذكي ومرن ويمكنها أن تتسع لأكبر قدر من الملابس دون الاستحواذ على مساحة كبيرة من حمامك أو غرفة الغسيل.

الآن وقد علمت الخيار الأمثل لك ولعائلتك، احرصي على تجنب الأخطاء السابقة للحفاظ على ملابس وملابس عائلتك في أفضل حال، فشراء الملابس في وقتنا الحالي لم يعد بالأمر اليسير.

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

بعد ارتفاع الأسعار .. تعرف على اسعار البوتاجازات في مصر 2017 | ملف شامل جميع أسعار لكل أنواع البوتاجازات في مصر أسهل طريقة بسيطة و فعالة من أجل تنظيف شفاط المطبخ و الحمام في ثواني معدودة و التخلص من أي دهون بدون تعب تعرف على وصفة البصل السحرية لعلاج البرد و الإنفلونزا و كيف يتم القضاء عليها بشكل نهائي طريقتى السرية فى غسيل البطاطين بأسرع وقت و أقل مجهود و بخلطة رااااائعة...بكل سهولة ...وبدون تعب