أخبار العالم
١٩ يوليو ٢٠١٨ ( 303 المشاهدات )
إعلانات

عاااجل:: إخلاء موقع تابوت الإسكندرية لمدة ساعتين بعد إزاحة الغطاء .. لهذا السبب الخطير

عاااجل::  إخلاء موقع تابوت الإسكندرية لمدة ساعتين بعد إزاحة الغطاء .. لهذا السبب الخطير

لـ"تفادي الموت".. إخلاء موقع تابوت الإسكندرية لمدة ساعتين بعد إزاحة الغطاء

أخلت لجنة وزارة الآثار اليوم الخميس موقع التابوت الأثري المكتشف مؤخرًا في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية، بعد إزاحة غطاء التابوت بشكل نسبي لتسريب الغازات الضارة المحتبسة منذ غلقه.

وصرح مصدر مسؤول من موقع التابوت رفض نشر اسمه، أنه جرى إخلاء الموقع بعد إزاحة غطاء التابوت نسبيًا، بهدف تكيف البيئة الداخلية للتابوت مع الخارجية تحسبا لانبعاث الغازات الموجودة داخله.

وأضاف أنه من المقرر استمرار حالة الإخلاء لمدة تصل إلى ساعتين لتفادي الأضرار التي قد يسببها إنبعاث الغازات والتي ربما تصل إلى أضرار جسيمة بالجهاز التنفسي والعصبي وقد تؤدي إلى الوفاة.

كانت البعثة الأثرية المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار كشفت مطلع يوليو الجاري عن مقبرة أثرية ترجع للعصر البطلمي، أثناء أعمال حفر على عمق ٥ أمتار من سطح الأرض ويتراوح وزن التابوت بين 25 إلى 30 طنا.

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

الوزير السعودي إياد مدني يسخر من الرئيس السيسي في مؤتمر عالمي و أمام العالم .. و بيرمي كلام عليه بسبب ثلاجة الماء.. شاهد ما فعل .. فتاة العربة “منى السيد “ تكشف عن تفاصيل الفضيحة و تؤكد مستلمتش حاجة وتعود الى جر التروسيكل من جديد فى شوارع الإسكندرية عاااجل :: قرار محافظ الإسكندرية النهائي بخصوص شاطئ النخيل بحى العجمى بعد تكرار حوادث غرق المواطنين "حط فلوس تاخد الخدمة".. السيسي يكلف بتغيير العدادات لـ"مسبقة الدفع"