أخبار العالم
١٩ يوليو ٢٠١٨ ( 301 المشاهدات )
إعلانات

عاااجل:: إخلاء موقع تابوت الإسكندرية لمدة ساعتين بعد إزاحة الغطاء .. لهذا السبب الخطير

عاااجل::  إخلاء موقع تابوت الإسكندرية لمدة ساعتين بعد إزاحة الغطاء .. لهذا السبب الخطير

لـ"تفادي الموت".. إخلاء موقع تابوت الإسكندرية لمدة ساعتين بعد إزاحة الغطاء

أخلت لجنة وزارة الآثار اليوم الخميس موقع التابوت الأثري المكتشف مؤخرًا في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية، بعد إزاحة غطاء التابوت بشكل نسبي لتسريب الغازات الضارة المحتبسة منذ غلقه.

وصرح مصدر مسؤول من موقع التابوت رفض نشر اسمه، أنه جرى إخلاء الموقع بعد إزاحة غطاء التابوت نسبيًا، بهدف تكيف البيئة الداخلية للتابوت مع الخارجية تحسبا لانبعاث الغازات الموجودة داخله.

وأضاف أنه من المقرر استمرار حالة الإخلاء لمدة تصل إلى ساعتين لتفادي الأضرار التي قد يسببها إنبعاث الغازات والتي ربما تصل إلى أضرار جسيمة بالجهاز التنفسي والعصبي وقد تؤدي إلى الوفاة.

كانت البعثة الأثرية المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار كشفت مطلع يوليو الجاري عن مقبرة أثرية ترجع للعصر البطلمي، أثناء أعمال حفر على عمق ٥ أمتار من سطح الأرض ويتراوح وزن التابوت بين 25 إلى 30 طنا.

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

بالفيديو| شاهد ما يحدث في كوكب اليابان الشقيق .. وماذا تضع عربيات الصرف الصحي حتى تعطر الشوارع بدلاً من رائحتها الكريهة الكشف عن أسباب انتحار الشاب الفرنسي من أصل جزائري في الحرم عاااجل ::: شبكة و قنوات بي إن سبورتس تعلن رسميا عن أسعار باقة كأس العالم عضو بالبرلمان يهاجم مبارك وعائلته.. ورد ناري من علاء مبارك: “أهل الرمم يتطاولون على أهل القمم” !!