صحة
٠٤ مارس ٢٠١٩ ( 324 المشاهدات )
الإعلانات

تعمل ايه لو كلت شوك السمك من غير ما تاخد بالك.. اعرف التصرف الصحيح

يواجه كثيرٌ منا مشكلة ابتلاع شوكة أثناء تناول وجبة السمك، خاصة حينما تعلق الشوكة فى حلقك، وهو ما يسبب لك الألم والإزعاج، فى هذا التقرير نتعرف على كيفية التصرف مع ابتلاع شوكة السمك وحينما تعلق فى حلقك، بحسب ما ذكر موقع "only my health".     

-إذا علقت شوكة السمك في حلقك، فستجد ألما في الرقبة، السعال، صعوبة البلع، سعال الدم، وإحساس غريب في الحلق، وحينها لا تحاول أن تأكل طعام أكثر لدفع الشوكة أو استخدام أي أدوات لإخراجها لأن هذا يمكن أن يزيد الأمر سوءاً، وبدلاً من ذلك يجب أن تجرب بعض النصائح التالية ..

تناول قطعة كبيرة من الموز بعد ابتلاع شوكة السمك يجعل الموز يمسك بالشوكة ويدفعها إلى أسفل المعدة.


زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على التخلص من عظم السمكة، وكل ما عليك القيام به هو ابتلاع 1-2 ملاعق من زيت الزيتون، مما يجعل من السهل ابتلاع الشوكة.

السعال

 

في بعض الأحيان، السعال يساعدك على التخلص من شوكة السمك العالقة في مؤخرة الحلق، يجب أن يكون السعال بالقوة الكافية ليخرج من الحلق.

الخبز والماء
 

نقع قطعة من الخبز في الماء لفترة وجيزة ثم بلع قضمة كبيرة يدفع الشوكة إلى إلى أسفل حلقك.

الخل حامضي، لذا فإنه يمكن أن يكسر الشوك أو العظم إلى قطع ويسهل ابتلاعه، لذا اخلطي ملعقتين من الخل في كوب من الماء واشرب ملعقة من هذا المزيج.

عندما لا تخرج شوكة السمكة حتى بعد تجربة أشياء كثيرة، حاول زيارة الطبيب لفحصها، في بعض الأحيان يعلق الشوك في مكان آخر، مما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، قم بزيارة الطبيب على الفور إذا كان الألم شديداً.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب


ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

أفضل طريقة طبيعية و غير مكلفة للتخلص من رائحة الفم الكريهة و أن يصبح لديك رائحة محببة للنفس و رائحة الفم .. خليك واثق من نفسك .. لن تتخيل كيف إستطاعت الفناناات التخلص من الوزن الزائد...شاهد السر بالتفاصيل نصيحة طبية .... ضع معجون الاسنان على الانف وشاهد ماذا يحدث..؟.. نتائج مذهلة لن تتوقعها تحذير .. لا تفعلى هذا في أثناء الدورة الشهرية .. لأن خطره قد يكون مميتا .. شاهدى للاهميه