الصفحة الرئيسية
٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ ( 557 المشاهدات )
الإعلانات

لماذا لا تظهر علامة السجود على جبين المرأة بينما تظهر على جبين الرجل ؟

علامة السجود إذا كان المقصود منها قوله عز وجل: ﴿سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ﴾ فالأرجح أنها إما النور الذي يظهر يوم القيامة لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (إن أمتي يدعون يوم القيامة غراً محجلين) وإما أنه التواضع والخشوع الذي يظهر في وجه المؤمن وليس في جبينه، أو كلاهما.

أما الأثر الذي يظهر في جبين بعض المصلين فهو حالة طبية تسمى مسمار اللحم (لها عدة تسميات أخرى وبالإنجليزية Callus) وهي عبارة عن كتلة جلدية ولحمية ميتة يتسبب بها الضغط الشديد والمتكرر على منطقة واحدة، يظهر عادة في القدم وعند الجبهة عند "بعض" المسلمين (يظهر عند النساء بصفة أقل).

وربما سبب ظهوره عند الرجال أكثر من النساء أنهن يعتنين ببشرتهن أو أنهن يصلين في سجادات ناعمة ولا يضغطون على رؤوسهم كما يفعل بعض الرجال (قد يكون لذلك علاقة بهيكل المرأة )، مع ملاحظة أن بعض الرجال يتعمدون بطرق مختلفة أن يظهروا تلك العلامة وهو ما لن ترضى المرأة أن تفعله!

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

بعد وصفها بعدم المبالاة... هذه حقيقة أم "الطفلة الملقاة" على أرض المطار! شاهد بالفيديو لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون على الأرض أثناء استعداده لالتقاط صورة .. موقف محرج جدا .. طبيب المنتخب يكشف حقيقة سفر محمد صلاح سرا الى الغردقة لمقابلة راموس أثناء كأس الأمم طليقُ نوال الزغبي يشنُّ هجومًا قاسيًا عليها بسبب فعلتها الأخيرة.. ويرد عليها : انا مش حسكت تاني