أخبار العالم
06 يناير 2019 ( 334 المشاهدات )
الإعلانات

اليوم السعودية تبدأ في تطبيق منع الأجانب من العمل في هذه الوظائف

السعودية تبدأ غدا منع الأجانب من العمل في 5 أنشطة بسوق العمل

يبدأ اليوم تنفيذ القرار بخصوص منع الأجانب من الإستمرار في العمل، بعدد من الأنشطة تصل الى خمسة في داخل المملكة، والتي أكدت الإحصائيات الأخيرة على أن عدد من يعمل بها من الجنسيات الأجنبية حوالي عشرة مليون عامل ، أغلبهم قادمون من دول شرق آسيا، وذلك بهدف أن يحل محل تلك العمالة في هذه الأعمال، عمالة أخرى من المواطنين السعوديين، من أجل العمل على خفض عدد المواطنين الذين لا يجدون العمل المناسب والذين بلغت نسبتهم حوالي 12% .

اليوم تطبيق منع الأجانب من العمل في هذه الوظائف
اليوم تطبيق منع الأجانب من العمل في هذه الوظائف

وقد نشرت " واس " وكالة الأنباء السعودية الرسمية، تقرير عن بيان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والذي أصدرته أمس الأحد ، يكشف عن القيام ببدء العمل في توطين عدد من المهن في منافذ البيع الموجودة في عدد من أنشطة هذه المحلات ، وهي : 
  • محلات الأجهزة والمعدات الطبية .
  • محلات مواد الإعمار والبناء .
  • محلات قطع غيار السيارات .
  • محلات السجاد بجميع أنواعه .
  • محلات الحلويات.
على أن يبدأ القرار في حيز التنفيذ اليوم الاثنين، مشيرا إلى أن ذلك قد جاء سعيا من وزارة العمل بهدف تمكين كلا من المواطنين والمواطنات من الحصول على فرص العمل المناسبة من أجل رفع معدلات مشاركة المواطنين في القطاع الخاص.

كما أوضح بيان الوزارة الى أن عملية التوطين، التي بدأ العمل فيها منذ فترة، يتم فيها إحلال عمالة سعودية بدلا من العمالة الأجنبية، هدفه الوحيد هو محاولة خفض معدلات البطالة بين المواطنين مع إصلاح سوق العمل السعودي .

وقد أظهرت بيانات واحصائيات رسمية، أنه قد تم بالفعل إنهاء التعاقد مع عدد 36ر1 مليون موظف أجنبي يعملون في القطاع الخاص السعودي من عام 2017 الى نهاية شهر سبتمبر في عام 2018 ، وذلك في ظل التوجيهات التي يصدرها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والتي تتعلق بتوطين العديد من قطاعات العمل المختلفة .

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

القصة الكاملة لاتهام أحمد حسن وزينب باستغلال طفلتهما.. ضربا الطفلة أثناء نومها حتى تبكي ولم يرحما بكاءها ومعاناتها بعد شراء التوأم حسن ,, تركي آل الشيخ ينشر صورة لجهازه الفني الجديد و يعلق عليهم .. اليكم التفاصيل . طبيب المنتخب يكشف حقيقة سفر محمد صلاح سرا الى الغردقة لمقابلة راموس أثناء كأس الأمم شاهد بالفيديو ... منافس السيسي ينفعل بعد سؤال صحفية له "كيف جمعت التوكيلات في يوم ..؟" ولم نرى اسمك في الشهر العقاري من قبل ؟