إعلانات

دار الإفتاء المصرية تعلن رسميا عن قيمة زكاة الفطر لهذا العام

دار الإفتاء المصرية تعلن رسميا عن قيمة زكاة الفطر لهذا العام


حدد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، قيمة زكاة الفطر لهذا العام 1439 هجريًا بـ13 جنيهًا كحدٍّ أدنى عن كل فردٍ.

وأوضح مفتي الجمهورية في بيان له الجمعة، أن تقدير قيمة زكاة الفطر لهذا العام، جاء بالتنسيق مع مجمع البحوث الإسلامية برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لتكون عند مستوى 13 جنيهًا كحدٍّ أدنى عن كل فرد، مشيرًا إلى أن دار الإفتاء المصرية اختارت الأخذ برأي الإمام أبي حنيفة في جواز إخراج زكاة الفطر بالقيمة نقودًا بدلًا من الحبوب؛ تيسيرًا على الفقراء في قضاء حاجاتهم ومطالبهم.

وأضاف أن قيمة زكاة الفطر تعادل كيلو جرامين ونصف الكيلو جرام من الحبوب عن كل فرد، وفقًا لأقل أنواع الحبوب سعرًا، وهو القمح.

وشدد مفتي الجمهورية على ضرورة إخراج زكاة الفطر قبل موعد صلاة العيد، لِنَيْلِ أجرها، وحتى يتيسر للمحتاجين الاستفادة منها، مؤكدًا أن إخراج زكاة الفطر بعد صلاة العيد يجعلها صدقةً من الصدقات، ومن الضروري إخراج زكاة الفطر في مصارفها الشرعية التي بيَّنها الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم، خاصة للفقراء والمساكين، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "أَغْنُوهمْ عن السؤال في هذا اليوم".

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

الشيخ عمر عبدالكافي يكشف عن شخصية اخر رجل يخرج من النار ويدخل الى الجنة ..و ما هو السبب ..؟.. سبحانك يارب .. تركت طفلها الرضيع في الغرفة بمفرده .. وعندما عادت كانت حالته قد تغيرت تماما .. حتى فجر الشيخ لها مفاجاة صدمتها و اثارت رعبها..! رجل بسيط بيقول أجمل كلام ممكن تسمعه في حياتك و لازم حتقول : الله الله مقتطفات من خواطر الشيخ الشعراوي رحمه الله في تفسير القرآن الكريم