أخبار العالم
١٨ فبراير ٢٠١٩ ( 74 المشاهدات )
الإعلانات

تفاصيل القبض على طالب يستولى على حسابات المواطنين بالفيس بوك ويبتزهم بالبساتين

نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية فى ضبط شخص بالقاهرة لاستخدامه أساليب إحتيالية للاستيلاء على حسابات بعض مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بغرض ابتزاز أصحابها ماديًا.

 

وتلقت الإارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغًا بقيام مستخدم الحسابين المسميين Mahmoud M Waheed) - Usef Joe ) على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك ) بإرسال رسائل لبعض مستخدمى الموقع من الفتيات والسيدات يستحوذ من خلالها على بعض الملفات الخاصة بهن، ويقوم عقب ذلك بإرسال رسائل لهن تحمل عبارات تهديد وإبتزاز بطلب مبالغ مالية مقابل عدم نشر تلك الملفات.

 

وأسفرت الجهود من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات السرية أن مرتكب الواقعة "أحمد.ن" 17 سنة طالب، ومقيم بالبساتين القاهرة، وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهداف المتهم وضبطه، وبحوزته " هاتف محمول المستخدم فى ارتكاب جرائمه بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على نشاطه الإجرامى.

 

واعترف المتهم بإرتكابه الواقعة وأضاف قيامه بسرقة العديد من الحسابات بغرض ابتزاز أصحابها عبر موقع " فيس بوك " للاستفادة منهم ماديًا، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور| موكب جنائزي مهيب لعروسين واثنين من أصدقائهما في الدقهلية وسط حزن وبكاء شديد من الأهالي بعد الحادث الأليم بالفيديو| أول ظهور لمحمد صلاح على انستجرام بعد قرار غلق حساباته الرسمية .. ورد فعله عند سؤاله عن حسابات مواقع التواصل..؟ شاهد بالفيديو مسيحي يعكف على تعليم القرآن للأطفال في قرية مصرية طوال 50 عاما من عمره .. اليكم تفاصيل حياته و ما يفعله ..؟.. بـ100 مليون جنيه.. تركي آل الشيخ يطلق برنامجا اجتماعيا للقرى الأكثر احتياجًا