أخبار العالم
05 أكتوبر 2017 ( 203 المشاهدات )
إعلانات

أفكار مشاريع صغيرة تدر ربح وعائد جيد و تحقق دخل مادي للأسرة في شهر رمضان

فكار مشاريع صغيرة تدر ربح وعائد جيد و تحقق دخل مادي للأسرة في شهر رمضان 

شهر رمضان شهر الخير و البركة و العمل و العبادة و ليس شهر النوم خلال الصوم و السهر طوال الليل ، و غالبا يأتي شهر رمضان خلال أيام الإجازة  بعد انتهاء العام الدراسي ، و لذلك فمن المفيد أن يشغل الطلبة أوقاتهم في العمل في بعض المشاريع التي تدر ربح مادي ، كما يمكن لربات البيوت ايضا استغلال تلك الأفكار لتحقيق دخل مادي اضافي للأسرة .

أولا : مشروع صناعة المخلل 
مما لا شك فيه ان المخلل  هو العنصر المشترك والدائم في جميع الموائد خلال شهر رمضان و لذلك فان صناعه المخلل و تعبئته في اكياس او علب صغيرة ثم بيعه  باستخدام عربة صغيرة او تسويقه للمحلات المحيطة بكم في المنطقة سيدر عائد مادي جيد.

ثانيا : فوانيس رمضان
 و يفض البدء في هذا المشروع قبل بداية الشهر الكريم بحوالي 20 يوم حيث يسعى كل شخص لشراء الفانوس لأطفاله و أطفال اسرته او هدية من الخطيب لخطيبته و هكذا . ويعتبر بداية الشهر هو بداية النهاية لهذا المشروع .

ثالثا : زينة رمضان 
وهو مشروع مشابه للفوانيس يفضل  أيضا أن يتم العمل فيه قبل بداية الشهر الكريم بأسبوعين على الأقل و بمدرد بداية الشهر الكريم ينتهي الاقبال عليه .

رابعا: مشروع الحلويات 
والحلويات الشرقية هي شئ أساسي أيضا في رمضان و مشروع الحلويات  سهل حيث يتم اعداد أنواع مختلفة من الحلويات في المنزل مثل : الكنافة و القطايف و البسبوسة و الزلابية و غيرها،  و شراء ميزان و اطباق فل و اكياس للتعبئة .
تابعونا لمزيد من أفكار المشاريع الصغيرة المربحة في شهر رمضان و بعد الشهر الكريم ايضا .. كما سنقدم لكم افكار للربح من الانترنت  و كيف يكون لك دخل مادي ثابت من النت .

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

أول تعليق ناري من السيدة عفاف صاحبة اعلان الزكاة الشهير و ما السبب الحقيقي الذي دفع شيخ الازهر كي يأمر بايقاف الاعلان فورا ومازالت المحافظة في خطر بسبب هجوم الثعابين .. مواطنون يكتشفون مفاجأة داخل جوف ثعبان قتلوه في البحيرة ماذا قالت هذه العجوز الفلسطينية عن محمود عباس بعد حضوره عزاء شيمون بيريز .. و بكاءه عليه ... هدية السيسي للمصريين .. تفاصيل اصدار شهادة أمان التي تمنح معاش شهري يصل إلى 3000 جنيه لهذه الفئات فقط من أبناء الشعب المصري