الاكثر شعبية الجديد
إعلانات

بأمر من الملك سلمان بن عبدالعزيز السعوديون يؤدون صلاة الإستسقاء اليوم الخميس لتأخر المطر هذا العام


أدى اليوم الخميس المواطنون في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية صلاة الاستسقاء ،بأمر من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، و ذلك طلبا في نزول المطر و الذي غاب هذا العام عن الهطول على آراضي المملكة العربية السعودية ، حيث قام السعوديون بتأدية صلاة الاستسقاء في جميع مساجد السعودية و خاصة في المسجد الحرام بمكة المكرمة .

وقد تضرع المصلون اليوم خلال صلاة الاستسقاء الى الله بأن يمن عليهم بنزول المطر حيث زاد الجفاف في جميع انحاء المملكة و زاد معه نقص الماء الذي تبعه نقص شديد في منسوب الماء و مخزون المياه في المملكة .

و في المسجد الحرام قام السديس بالقاء خطبة دعا فيها بكثرة التضرع الى الله و أن يكثروا من الاستغفار و التقوى ، بينما طالب الخطيب في المسجد النبوي بدعوة المصلين بالابتهال الى الله و الدعاء من اجل نزول المطر .

جدير بالذكر أن صلاة الاستسقاء من أهم الأشياء التي حثنا عليها رسول الله صل الله عليه و سلم عند تأخر هطول الأمطار و نقص المياه ، حيث تعتمد الأراضي في الحجاز على هطول الأمطار كمصدر أساسي لها في المياه اضافة الى المياه الجوفية .

قد يعجبك ايضاً

اول ظهور للاعلامي توفيق عكاشة بعد طرده من البرلمان و اختفاءه... و ما هو تعليقة على الأحداث التي تمر بها البلاد ..؟ شاهد بالفيديو... حافلة تقل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تدهس أحد حراسه... ورد فعل الرئيس التركي بعد وقوع الحادث لحارسه .. بعد سخرية الوزير السعودي من الرئيس السيسي : رواد التواصل الاجتماعي ينشرون فيديو لـ «محمد مرسي» يهنئ فيه الزير السعودي «أياد مدني» .. تعرف على العبارة التي رفض ميسي أن يرددها و أحرج عمرو أديب و ترك المكان راحلا الى غرفته ختى اضطر هذا الشخص المسئول و المهم للاعتذار له تصريحات نارية جديدة تشعل مواقع التواصل الإجتماعي ،للنائب إلهامي عجينة يطالب فيها بمنع بوس الرجال لبعضهم البعض وإتاحتة للنساء ، شاهد ألسبب بالفيديو نهاية مؤسفة لرجل الأعمال المصري أحمد بهجت مالك قنوات دريم الفضائية ... اليكم التفاصيل .. المتهم باغتصاب ابنته في البدرشين يفجر مفاجأة كبيرة أمام النيابة ... اعترافات مثيرة للمتهم ..! شاهد بالفيديو الطفلة الإماراتية التي يبحث عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي ومن يجدها له مكآفأة مجزية .. بالصور .. شاهد اليخت الملكي " سرين " يخت الأمير محمد بن سلمان و الذي خطف الأنظار و أبهر الجميع لحظة عبوره قناة السويس ..