أخبار العالم
٢٦ يناير ٢٠١٧ ( 65 المشاهدات )
إعلانات

بأمر من الملك سلمان بن عبدالعزيز السعوديون يؤدون صلاة الإستسقاء اليوم الخميس لتأخر المطر هذا العام


أدى اليوم الخميس المواطنون في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية صلاة الاستسقاء ،بأمر من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، و ذلك طلبا في نزول المطر و الذي غاب هذا العام عن الهطول على آراضي المملكة العربية السعودية ، حيث قام السعوديون بتأدية صلاة الاستسقاء في جميع مساجد السعودية و خاصة في المسجد الحرام بمكة المكرمة .

وقد تضرع المصلون اليوم خلال صلاة الاستسقاء الى الله بأن يمن عليهم بنزول المطر حيث زاد الجفاف في جميع انحاء المملكة و زاد معه نقص الماء الذي تبعه نقص شديد في منسوب الماء و مخزون المياه في المملكة .

و في المسجد الحرام قام السديس بالقاء خطبة دعا فيها بكثرة التضرع الى الله و أن يكثروا من الاستغفار و التقوى ، بينما طالب الخطيب في المسجد النبوي بدعوة المصلين بالابتهال الى الله و الدعاء من اجل نزول المطر .

جدير بالذكر أن صلاة الاستسقاء من أهم الأشياء التي حثنا عليها رسول الله صل الله عليه و سلم عند تأخر هطول الأمطار و نقص المياه ، حيث تعتمد الأراضي في الحجاز على هطول الأمطار كمصدر أساسي لها في المياه اضافة الى المياه الجوفية .

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

أول تعليق من اتحاد الكرة المصري ردا على هجوم محمد صلاح ضده ورسائل محاميه المستفزة كلمة إنجليزية واحدة رددها الرئيس السيسي مرتين في حواره لـ''فوكس نيوز'' .. و لفتت نظر محاوره الأمريكي ..! رد قاسي جدا من الفنانة هالة فاخر و انفعالها بعد توجيه اتهام رسمي لها بالنصب و رئيس جهاز حماية المستهلك يعلق قائلا : لا أحد فوق القانون يا ست هالة مجهول يطمس صورة ام كلثوم الشهيرة في شارع التحلية بالرياض .. و رد فعل غاضب من رواد مواقع التواصل ..و السبب ..؟