فيديوهات غرائب و عجائب
02 يوليو 2018 ( 392 المشاهدات )
إعلانات

تعرف على غرائب عادات الزواج في مختلف انحاء العالم

تعرف على غرائب عادات الزواج في مختلف انحاء العالم 

نتيجة بحث الصور عن عادات الزواج


الزواج هو اتحاد معترف به قانونياً واجتماعياً، ويكون في معظم الأحيان بين رجل وامرأة، وينظم الزواج عن طريق القانون والعادات والمعتقدات والقواعد والالتزامات التي تحتوي على حقوق وواجبات الزوجين، وتعود أهمية الزواج في المجتمعات والثقافات المختلفة إلى عدة أسباب اجتماعية وشخصية مثل الإشباع الجنسي، والإنتاج والاستهلاك الاقتصادي، وتقسيم العمل بين الجنسين، ورعاية الأطفال وتعليمهم وتنشئتهم، وتلبية الاحتياجات الشخصية، ومن أهم وظائف الزواج الإنجاب وحفظ النسب.


الزواج في الصين

تنتشر في الصين العديد من عادات الزواج ومن أغربها عادة إخفاء العروس؛ حيث تحصل الخطوبة بين الزوجين في مجموعة من المناطق الصينيّة بشكلٍ خفي؛ أي لا يرى الخطيب خطيبته، بل تُزيَّن العروس من خلال عائلتها ويضعونها داخل غرفة ويغلقونها بالمفتاح، ثمّ يأخذ العريس المفتاح الذي يفتح باب الغرفة ليرى العروس، وإذا أُعجِبَ بها يأخذها معه إلى منزله، وإذا لم تعجبه يتركها عند أهلها.

عادات الزواج في غينيا

تسبح في غينيا العروس عارية فى الماء، إلى أن يقدّم لها شخص قطعة قماش وهذا يدل على أنّها أعجبته، فإذا لبستها تكون قد وافقت على الزواج منه، وتصبح زوجته في الحال

الزواج في إندونيسيا


تحظر بعض القبائل الإندونيسيّة على العروس أن تسير على الأرض في يوم زفافها؛ لذلك يُرغم والدها على حملها من منزلها إلى منزل زوجها مهما كانت المسافة، كما ينتشر في جزيرة جاوا الواقعة في إندونيسيا تقليد يعتمد على تلوين العروس أسنانها باستخدام اللون الأسود يوم زفافها، كما يترتب عليها غسّل أقدام زوجها للدلالة على استعدادها لتكون في طاعته وخدمته دائماً.

الزواج في اليابان

ترتدي العروس في اليابان زي الكيمونو باللون الأبيض وتضع غطاءً على رأسها، ووفقاً للمعتقدات اليابانيّة تُغطى العروس بغطاء أبيض؛ حتّى تُخفي غيرتها نحو والدتها، وتأكيداً لموافقتها على أن تكون زوجة مطيعة، ثمّ يحتسي العريس والعروس مشروب الساكي التقليدي حتّى يكون دليلاً على اتّحادهما معاً.

عادات الزواج في الصومال

يضرب العريس عروسه ضرباً مبرحاً أثناء حفل الزفاف في الصومال؛ وهذا لكي يُعلن للحضور بأنّه سيكون السيد المطاع في البيت دون أي منازع.

الزواج في كوبا

أثناء ذهاب النّاس لحضور حفل الزفاف في كوبا، فإنّهم يحرصون على الرقص وعزف الموسيقى في طريق ذهابهم، أمّا فستان الزفاف يجب أن يكون باهظاً حتّى يُعدّ الأفضل، وعادةً يُطرّز من الساتان أو الحرير، ويُعلِّق الرجال الذين يشاركون بالرقص أثناء الحفل الأموال في فستان العروس باستخدام الدبابيس؛ من أجل تقديم المساعدة للزوجين على دفع تكاليف شهر العسل.

عادات الزواج في جزيرة جاوة

يجب على العريس والعروس تقديم خمس وعشرين ذنب فأر للحصول على رخصة زواج في جنوب جاوة؛ ولقد فرض حاكم جاوة هذه الرسوم للتخلص من الفئران التي تهدد محاصيل الأرز، كما يتوجب على العروس صبغ أسنانها باللون الأسود وغسل قدمي العريس أثناء الزفاف كدليل على استعدادها لخدمته طيلة الحياة.

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

كان الغرباء ينظرون الى طفلتها ..ولكن عندما اقترب رجل من هذه الأم ليقول لها شيئا...انفجرت بالبكاء !! بعد ذلك شاهد المقلب الخطير و المرعب .. مقلب الجن و العفاريت .. شباب قاموا بفزع و رعب الشيخ او المطوع ..شوفو حصل ايه ...؟.. عاملة في مطعم وجبات سريعة "تبصق" بوجبة زبونة(فيديو) بالفيديو شاهد ماذا فعلت هذه السيدة النصابة كي تحصل علي المال من صاحب هذه السيارة