إعلانات

تعرف على المدينة المصرية التي عاش فيها أنبياء ودفن فيها 5 آلاف من الصحابة .. من يزورها وهو مهموم فرج الله همه و فك كربه

تعرف على المدينة المصرية التي  عاش فيها أنبياء ودفن فيها 5 آلاف من الصحابة .. من يزورها وهو مهموم فرج الله همه و فك كربه



مدينة قد لا يعرف الكثيرين أنها توجد على الأراضي المصرية، فهي تضم آلاف من الأجساد الطاهرة وعاش على أرضها أنبياء .. هي ليست بعيدة فهي تقع على بعد 200 كيلومتر فقط من القاهرة، وتحديدًا هي تقع في مركز بني مزار بمحافظة المنيا، ففي تلك المدينة المصرية عاش أنبياء، كما استشهد على أرضها 5 آلاف من صحابة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتحديدا منهم 70 صاحبيًا شاركوا بالجهاد في غزوة بدر الكبرى.


هي " قرية البهنسا " والتي يطلق عليها البعض اسم " بقيع مصر" ، وقد عاش فيها من قبل نبي الله سيدنا يوسف عليه السلام وإخوته ، كما أنها كانت محطة هامة في رحلة سيدنا المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام وأمه السيدة العذراء عندما مرا على مصر.


فمدينة البهنسا قد شهدت الفتح الإسلامي لمصر، عندما أرسل سيدنا عمرو بن العاص رضي الله عنه جيشًا من المسلمين، بينهم صحابة رسولنا الكريم، لفتح مدينة البهنسا بقيادة الصحابي قيس بن الحارث عام 22 هجريًا.


وفي مدينة البهنسا يوجد عدد كبير من المقامات للصحابة الشهداء، ومنهم على سبيل المثال لا الحصر، قبر محمد بن أبي ذر الغفاري، وقبر عبدالرحمن بن أبي بكر، وقبور مجموعة من أبناء عم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهم : الفضل بن العباس، وأبناء عقيل، وسيدنا جعفر بن أبي طالب، وعبدالله بن عمر بن الخطاب، وقبر حفيد سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه .



كما يوجد أيضا قبر الصحابية المجاهدة الفارسة الشجاعة خولة بنت الأزور رضي الله عنها و التي نزلت فيها سورة المجادلة بالقرآن الكريم، ومقام وخلوة أبي سمرة حفيد الحسين بن علي بن أبي طالب.


وقد أكد العلماء والصالحين قديما عما يحدث لمن يزور مدينة البهنسا::

إن من جاء اليها خاض في الرحمة حتي يعود، وإنه من يزورها وهو مهموم يفرج الله همه، ولا يزورها مغموم إلا أذهب الله عنه غمه، ولا صاحب حاجة إلا قضيت حاجته بإذن الله عز وجل.



ولذا فقد كان السلف الصالح يحرصون على أن يزوروها دائما ومنهم على سبيل المثال :: مالك ابن دينار، وبشر الحافي، وسري السقطي، والفضيل ابن عياض، وأبومدين الغوث، وشعيب أبوالحجاج، وغيرهم الكثير.

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

شاهد بالفيديو كيف تم نقل جثمان سيدنا حمزة رضي الله عنه .. و اكتشف من ينقلوه أن الدم يسيل من جسده الطاهر بعد 1400 سنة من استشهاده.. و مفآجأة كبيرة جدا .. كشف حقيقة فيديو يظهر وفاة شاب في الحرم المكي و تقبيله الحجر الأسود و هو ميت علامات خطيرة تدل على ان ميعاد موتك قد اقترب ! سترتعش عندما تعرفها فاستعد لها دار الإفتاء المصرية تعلن رسميا عن قيمة زكاة الفطر لهذا العام