أخبار العالم
04 مارس 2017 ( 386 المشاهدات )
إعلانات

عاجل .. بعد القبض على شبكة شواذ باكستانيين في الرياض .. السعودية تعدم “المثليين” بالتعذيب حتي الموت..والعفو الدولية تطالب بالتحقيق

عاجل .. بعد القبض على شبكة شواذ باكستانيين في الرياض .. السعودية تعدم “المثليين” بالتعذيب حتي الموت..والعفو الدولية تطالب بالتحقيق



نشرت اليوم صحيفة “الاندبندنت” البريطانية تقريرا بشأن تعرض عدد من المواطنين من باكستان و الذين يعانون من اضطراب الهوية الجنسية “مثليين”  الى التعذيب حتى الموت.. حيث قامت السلطات  بوضع المثليين في داخل  كيس مع ضربهم بالعصى حتى الموت.

كما اوضح التقرير أن المواطنين الباكستانيين هما آمنه وتبلغ 35 عاما، ومنيو والذي يبلغ من العمر 26 عام، اضافة الى  قيام الشرطة السعودية باحتجاز 22 شخص آخر، و هم الذين كانت الشرطة في الرياض اعلنت القبض عليهم اثناء اقامتهم حفلا للشواذ، وهو ما أدى إلى استياء جماعات حقوق الإنسان في دولة باكستان، ومطالة الناشطين في باكستان بتوضيح السلطات السعودية الأمر، واصفين الموقف بـ المربك، والمحير، مع شعور المجتمع المثلي في المملكة العربية السعودية بالخوف.


كما أشار التقرير الذي نشرته صحيفة الانتدبنت أن هناك ناشط حقوقي باكستاني يدعى قمر نسيم، أكد ان القتيلين لم يعاملا بعد القاء القبض عليهم و تعذيبهم حتى الموت  بشكل عادل، حيث ان المجموعة التي تم اعتقالها كانت تنظم احتفال “غورو تشيلا تشلان” وهو احتفال ينظمه المثليون في باكستان لاختيار “معلم” لهم.


ويفيد التقرير بأن منظمة “أمنستي إنترناشونال” لم تكن قادرة على التأكد من صحة الأخبار التي وردتها بشأن حقيقة ما حدث، لكنها طلبت من السعودية “الالتزام بواجبها وإجراء تحقيق واسع ومستقل في اتهامات التعذيب أو الإعدام الفوري، ومحاكمة المسؤولين عن الجريمة التي وقعت ، بمن فيهم العاملون في مؤسسات الدولة ومحاكمتهم أمام المحاكم المدنية؛ لتتحقق العدالة، وتطبق المعايير الدولية”.
 

 
وبحسب الصحيفة، فإنه قد طلب من جمعية وكالات السياحة والسفر في باكستان خلال العام الماضي ألا تقدم طلبات تأشيرة للحج والعمرة لاي من المثليين الذين يريدون السفر إلى كلا من المدن المقدسة مكة والمدينة.


ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

كيف دافع الفنان الذي صمم تمثال أم البطل عن نفسه بعد الهجوم الشديد على شكل و فكرة التمثال و اتهامه بأن أهان مصر و شوه سمعتها أهالي قرية يقومون باستخراج جثة من القبر بعد دفنها بـ 73 عاما و يزفونها الى منزلها السابق بالأناشيد و الطبل .. و السبب ..؟ رد فعل مذيعة تلقت خبر وفاة زوجها في حادث سير أثناء اذاعتها النشرة الاخبارية على الهواء .. شاهد ما حدث ..! رد قاسي جدا من الفنانة هالة فاخر و انفعالها بعد توجيه اتهام رسمي لها بالنصب و رئيس جهاز حماية المستهلك يعلق قائلا : لا أحد فوق القانون يا ست هالة