الاكثر شعبية الجديد
إعلانات

عاجل .. بعد القبض على شبكة شواذ باكستانيين في الرياض .. السعودية تعدم “المثليين” بالتعذيب حتي الموت..والعفو الدولية تطالب بالتحقيق

عاجل .. بعد القبض على شبكة شواذ باكستانيين في الرياض .. السعودية تعدم “المثليين” بالتعذيب حتي الموت..والعفو الدولية تطالب بالتحقيق



نشرت اليوم صحيفة “الاندبندنت” البريطانية تقريرا بشأن تعرض عدد من المواطنين من باكستان و الذين يعانون من اضطراب الهوية الجنسية “مثليين”  الى التعذيب حتى الموت.. حيث قامت السلطات  بوضع المثليين في داخل  كيس مع ضربهم بالعصى حتى الموت.

كما اوضح التقرير أن المواطنين الباكستانيين هما آمنه وتبلغ 35 عاما، ومنيو والذي يبلغ من العمر 26 عام، اضافة الى  قيام الشرطة السعودية باحتجاز 22 شخص آخر، و هم الذين كانت الشرطة في الرياض اعلنت القبض عليهم اثناء اقامتهم حفلا للشواذ، وهو ما أدى إلى استياء جماعات حقوق الإنسان في دولة باكستان، ومطالة الناشطين في باكستان بتوضيح السلطات السعودية الأمر، واصفين الموقف بـ المربك، والمحير، مع شعور المجتمع المثلي في المملكة العربية السعودية بالخوف.


كما أشار التقرير الذي نشرته صحيفة الانتدبنت أن هناك ناشط حقوقي باكستاني يدعى قمر نسيم، أكد ان القتيلين لم يعاملا بعد القاء القبض عليهم و تعذيبهم حتى الموت  بشكل عادل، حيث ان المجموعة التي تم اعتقالها كانت تنظم احتفال “غورو تشيلا تشلان” وهو احتفال ينظمه المثليون في باكستان لاختيار “معلم” لهم.


ويفيد التقرير بأن منظمة “أمنستي إنترناشونال” لم تكن قادرة على التأكد من صحة الأخبار التي وردتها بشأن حقيقة ما حدث، لكنها طلبت من السعودية “الالتزام بواجبها وإجراء تحقيق واسع ومستقل في اتهامات التعذيب أو الإعدام الفوري، ومحاكمة المسؤولين عن الجريمة التي وقعت ، بمن فيهم العاملون في مؤسسات الدولة ومحاكمتهم أمام المحاكم المدنية؛ لتتحقق العدالة، وتطبق المعايير الدولية”.
 

 
وبحسب الصحيفة، فإنه قد طلب من جمعية وكالات السياحة والسفر في باكستان خلال العام الماضي ألا تقدم طلبات تأشيرة للحج والعمرة لاي من المثليين الذين يريدون السفر إلى كلا من المدن المقدسة مكة والمدينة.


قد يعجبك ايضاً

مذيعة قناة المحور تحرج ريهام سعيد بنشر صور عاريه لها بسبب فضيحة فتاة المول وتعلق عليهاا العين بالعين و أنتي اللي بدأتي ملكة كرنفال البرازيل تتعرض الى حملة هجوم شرسة و انتقادات لاذعة بعد إعلانها الزواج من صديقتها #بالفيديو : مذيعة المحور تنهار من البكاء على الهواء بسبب حالة مواطنة مصرية هى وأبنائها ..فعلا فيديو مؤثر أدمى قلوب المصريين وأبكى عيونهم..ربنا يتولى عباده الغلابة لحظة اعطاء الملك سلمان الامر بالقصاص من الامير تركى بن سعود الكبير بعد قتله لصديقه و اعدام الأمير السعودي وما هو اول رد فعل من الأسرة المالكة فيديو: شاهد موقف محرج على الهواء .. صاعقة برق تضرب فجأة المذيعة أثناء تقديمها النشرة الجوية عاجل / الأمن يعلن عن القاء القبض علي الممثلة الشابة شروق عبد العزيز لقيامها بإدارة صفحة علي موقع إباحي و ممارسة البغاء من خلال الصفحة .. تعرف على الفتاة رحاب التي وقفت امام قصر الاتحادية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي الى حفل زفافها .. و لماذا قامت بذلك ..؟.. تعرف على حقيقة الخبر الذي تسبب في فزع العديد من الأسر المصرية و خوفها على بناتها .. حقيقة تجنيد الفتيات في مصر إجباري لمدة عام و اليكم صورة من نص القرار وزيرة الثقافة الإسرائيلية تستفز العرب في كان .. و ترتدي فستان عليه مدينة القدس الشرقية مؤكدة بأن القدس عاصمة اسرائيل الى الأبد .