إعلانات

صلاة التراويح في رمضان ما هى عدد ركعاتها وكيفية صلاتها

صلاة التراويح في رمضان ما هى عدد ركعاتها وكيفية صلاتها
نتيجة بحث الصور عن صلاة التراويح

كل عام وأنتم بخير بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث أن شهر رمضان يوجد به العديد من الفرائض والعبادات منها صلاة التراويح، ومن هنا يقدم لكم موقع نجوم مصرية الاجابة عن هذا السؤال كيف تؤدي صلاة التراويح في رمضان، فالجميع يعلم أن شهر رمضان المبارك من أفضل الشهور منزلة عند الله عز وجل، حيث يوجد بشهر رمضان العديد من العبادات وأهمها صلاة التراويح، حيث ينفرد بها شهر رمضان دون باقي الشهور، فأن صلاة التراويح سنه مؤكدة عن الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، وتبدأ صلاة التراويح من ليلة أول أيام شهر رمضان المبارك، حيث يعادل وقتها بعد العشاء في أخر أيام شهر شعبان، ويستمر تأدية صلاة التراويح يوميا طوال شهر رمضان بعد صلاة العشاء، ولكن أخر أيام رمضان لا وجود فيها لصلاة التراويح.
نتيجة بحث الصور عن صلاة التراويح
كيفية أداء صلاة التراويح في رمضان
كما ذكرنا فيما سبق تؤدي صلاة التراويح بعد أداء صلاة العشاء، حيث كان النبي الكريم يصليها جماعة، ولم يقوم الرسول بجعلها فريضة بل ترك الأمر لمن يريد أن يؤديها ومن لا يريد تأديتها، وفي عصر الخليفة عمر بن الخطاب قام بجمع المسلمين وجعلهم يصلونها جماعة، أما بالنسبة لعدد الركعات فقد صلاها الرسول محمد 11 ركعة وذلك وفقا لما ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها، ولم توضح وجود ركعات زائدة عن 11 ركعة، أما ما تم أخذه عن السلف فيوضح أن عدد ركعات صلاة التراويح 8 ركعات بالإضافة إلى صلاة الشفع والوتر وبذلك يكون عدد الركعات 11 ركعة.
نتيجة بحث الصور عن صلاة التراويح
تعرف على ميعاد صلاة التراويح
أن ميعاد صلاة التراويح لم يحدد فعليا فالجميع يصليها بعد صلاة العشاء، ومتاح صلاتها في الوقت الفاصل بين العشاء والفجر، ونذكركم بعد انتهاء صلاة التراويح يفضل تأدية صلاة الوتر، ومتاح تأدية الصلاة في المنزل بالنسبة للنساء والرجال، حيث يفضل للنساء تأدية صلاة التراويح في المسجد ولكن مع الالتزام بشروط الحجاب والاحتشام، وعدم وضع روائح أو زينة كالمكياج.

نتيجة بحث الصور عن صلاة التراويح

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

هل تعلم عزيزي المسلم أين ذهب سيدنا بلال رضي الله عنه بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم - ستدمع عيناك ! شاهد بالفديو ، حارس غار حراء يكشف عن شئ غريب يحدث داخلة كل ليلة ؛ دون أن يعلم سر هذا الشئ ، سبحان الله الشيخ الشعراوي رحمه الله يكشف عن وصية سيدنا محمد لابنته فاطمة الزهراء رضي الله عنها بدعاء هام جدا لازالة الهم و فك الكرب .. و ما هو الدعاء .؟ القائم في حراسة حجرة الرسول يروي أغرب قصة حدثت له و هو يحرس و يرعى قبر سيد البشر و المرسلين تقشعر منها الأبدان من الرهبة