الصفحة الرئيسية
٠٤ يوليو ٢٠٢٠ ( 385 المشاهدات )
الإعلانات

«لوسي بن طنط فكيهة»... قصة الأسطورة التي تبخرت في أمريكا وعلاقته بـ «رأفت الهجان»

«لوسي بن طنط فكيهة» شخصية من العلامات البارزة في تاريخ السينما المصرية، فقد أدى تلك الشخصية المثيرة للجدل الفنان جمال رمسيس.


لوسي ابن طنط فكيهة" مش رأفت الهجان



وفقًا لما ذكره موقع «السينما. كوم» بدأ جمال رمسيس التمثيل عام 1959 في فيلم «إسماعيل يس في البوليس السري»، مشتركًا مع أخيه الفنان ميمو رمسيس، الذي قدم دور رئيس العصابة التي يحاول «إسماعيل» الهرب منها.


قصة الفنان جمال رمسيس صاحب شخصية "لوسي ابن طنط فكيهة"  العرب اليوم



وبسبب ملا محهما الحادة، حاز الثنائي منذ ظهورهما على لقب «شريري السينما» بسبب ظهورهما في هذا الدور رغم أنه قدم بشكل غير مماثل للشر الذي اعتادت الأفلام المصرية على تقديمه.


جمال رمسيس  ﺗﻤﺜﻴﻞ  معرض الصور



لم يكن دور «لوسي بن طنط فكيهة» هو العلامة المميزة الوحيدة في حياة جمال رمسيس، فقد ادعى البعض انه هو رأفت الهجان الشخصية المخابراتية الشهيرة إلا أن ذلك غير ثابت بالواقع.


ماما  جمال رمسيس  من فيلم إشاعة حب by Hussein samy on SoundCloud ...


وبالنسبة لـ«لوسي» فجاء ترشيحه إلى تلك الشخصية بشكل غريب، حيث كان المخرج فطين عبدالوهاب يريد تقديم كوميديا مختلفة عام 1960 بعد أن قدم فيلم «إسماعيل يس في البوليس السري»، في العام السابق، ولكن يبدو أنه لم ينل إعجابه على الشكل الأمثل، ما جعله يعكف بنفسه على اختيار شخصيات فيلم «إشاعة حب»، الذي وجد فيه ضالته، وكان اختيار الشخصيات مفاجئًا للجميع، أو بالأجدر بدت وكأنها جادة أكثر مما يحتاجه فيلم كوميدي كهذا.


الذكرى السادسة عشر لوفاة الفنان جمال رمسيس الشهير بـ (لوسى )


وكانت بعض الأقاويل أثيرت بشأن جمال رمسيس، أو «لوسي»، وقيل في الثمانينيات أنه الشخصية الحقيقية لرجل المخابرات، رأفت الهجان، خاصة أن الشخصية التي قدمها الفنان محمود عبد العزيز في أحد المسلسلات الشهيرة اتضح أنها شاركت في أدوار تمثيلية قليلة قبل أن تسافر ضمن برنامج مخابراتي.


جمال رمسيس جمال رمسيس هو ممثل مصري، ولدَ في حي شبرا لأب مصري وأم ...


كما أن «تسريحة الشعر» التي ظهر بها «عبدالعزيز» في الفيلم كانت أشبه لما ظهر به جمال رمسيس في «لوسي»، لكن تلك الأقاويل لم تثبت صحتها خاصة.


لوسي بن طنط فكيهة.. لأول مرة يُكشف سر اختياره للشخصية.. وحقيقة ...

ووفقًا لما ذكره موقع «الأهرام»، فإن المخابرات المصرية أفرجت فيما بعد عن شخصية رأفت الهجان الحقيقية والتي لم تكن جمال رمسيس من قريب أو بعيد.


ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

إخـ ــلاء سبيل الدكتور عبدالرحمن مهدي من واقعـ ـة سرفيس الزقازيق المتهـ ـم بالتـحـ ـ ـ،ـرش بفتــ ـاة والاستـنمـ ـ ـاء في الميكروباص بالفيديو ... لن تتخيل ماحدث مع سيدة امريكية فوجئت بوجود ثعبان ضخم في داخل مطبخها و هو يتناول الطعام , فكيف كان رد فعلها معه ؟ صورة زوجة راغب علامة في تحدي العشر سنوات تضع ابنها خالد في موقف محرج ‏ زفاف أحمد فهمي وهنا الزاهد بحضور كل نجوم ومشاهير مصر.. صور وفيديو