صحة
٠٤ يونيو ٢٠١٩ ( 115 المشاهدات )
الإعلانات

تحذيرات خطيرة لأطفال الإسكندرية من تحدي الموت

حذر مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، في مصر، الأمهات والآباء من انتشار ما يعرف بلعبة “تحدي الموت” بين الأطفال والشباب، وذلك في تقليد لمشاهد يجري تداولها على “السوشيال ميديا”.

المركز أوضح أن تحدي الموت الذي انتشر على الإنترنت هو مسابقة بين الأطفال يكون الفائز بها من يتناول أكبر كم من دواء معين مثل “الباراسيتامول” أو”الديجوكسن”.

كما أشار في بيان له إلى أنه استقبل ثلاثة أطفال خلال الأيام الماضية مصابين بتسمم حاد نتيجة تناول أدوية بكمبات كبيرة خلال “تحدي الموت”، كما استقبل حالات مشابهة لبنات أصبن جراء تحدي آخر يعرف بـ”تشريط الجسم” أو “الكاتينج”.

الدكتورة سارة غيطاني، بمركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، أوضحت أن الأطفال المصابيـن أعمارهم تتراوح بين 8 و14 سنة، بينهم طفلان نفذا التحدي بتناول دواء “الديجوكسن”، والثالث بدواء “الباراسيتامول”.. وناشدت أولياء الأمور بتحذير الأطفال من خطورة الألعاب والتحديات المميتة، ومراقبة كل ما يشاهده الأطفال على الإنترنت، لكون “السوشيال ميديا” وعالم الألعاب ليس مكانا آمنا للأطفال.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

أم و ثلاثة من بناتها يكشفون سر الوصفة التي جعلت شعرهم يكبر و يطول حتى أكثر من متر و نصف تحذير شديد اللهجه جدا .. لا تضع البيض في داخل الثلاجه بعد الآن ، لن تصدق ماذا يحدث لجسمك إذا أكلت البيض الموجود في داخل الثلاجه ... وصفة سهلة و فعالة لازالة الشعر من الجسم نهائيا والى الابد دون أن ينمو مرة اخرى هذه السيدة وجدت رسالة من زوجها الى عشيقته يصفها فيها بالبقرة ! فانتقمت منه بطريقتها الخاصة ... ثم طلبت الطلاق .. شاهد ما فعلت