صحة
٢٠ يونيو ٢٠٢٠ ( 727 المشاهدات )
الإعلانات

قامت بوضع الثوم على اللبن قبل العلاقة الزوجية بساعة والنتيجة مفعول كالسحر خاص للمتزوجين .. إليكم الطريقة

فوائد الثوم العامة يعتبر الثوم من النباتات العشبية الثنائية الحول ويتم زرع الثوم فى جميع إنحاء العالم ويعتبر الثوم من اقدم النباتات التى تم زرعها قديماً وفى مختلف الحضارات وعرف أيضاً الثوم بخصائصه العلاجية والوقائية ويتم الحصول على الثوم من بصلة تحت الأرض وتتكون البصلة من العديد من الفصوص المنفصلة ولكنها ملتصقة ببعضها من المنتصف فقط ولقد أعتبر الكثير من العلماء الثوم تريقاً للوقاية من أكثر من 1000 مرض خطير ، وكانت هذه شرارة العلماء للبحث عن علاج الكثير من الأمراض داخل نبات الثوم كانت أهم هذه الاكتشافات انه يقتل الخلايا السرطانية ويمنع ظهورها فى الجسم .

 

ويحتوى الثوم على العديد من الأحماض الأمينية وعلى مادة الكبريت وعلى مادة الألليل والتى تتحول الى الألليسين عندما تهرس وتعطى تلك المادة المحولة الرائحة المميزة لللثوم وينتج منها العديد من العناصر التى تنشط من وظائف الثوم ويحتوى الثوم على العديد من الفيتامينات والمعادن التى لها قدرة فائقة فى التخلص من السموم والأمراض والبكتريا الضارة.

 

وعلى الرغم من فوائد الثوم المتعددة إلا ان رائحة الثوم جعلته مكروها عند الكثيرين ولقد امرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بعدم تناول الثوم عند الذهاب للصلاة حتى لا تؤذى رائحة الثوم المصلين واخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان مايؤذى الناس يؤذى الملائكة ايضاً وقامت العديد من الدراسات على دراسة الثوم كأحد اهم النباتات التى لها دور كبير فى التخلص

 

من السموم والأمراض بطريقة طبيعية ودون الحاجة الى اى من العناصر الكيميائية التى تكلف الكثير منا الكثير من الوقت والجهد دون جدوى ويكون لها اثار جانبية ضار بصحة الجسم.
كيفية التخلص من رائحة الثوم المزعجة :

يعتبر الثوم من اهم النباتات التى لها دور فعال فى تقوية الجهاز المناعى للجسم مما يجعل الجسم اكثر قدرة على مكافحة الأمراض وعلى الرغم من فوائد الثوم التى لا تعد ولا تحصى إلا ان الكثير منا يكره رائحة الثوم ويعتبرها مزعجة فيمكن تجنب رائحة الثوم والتخلص منها نهائياً بعد تناوله فينصح بتناول تفاحة او مضغ بعض أوراق النعناع او الهيل بعد تناول الثوم فيكون للتفاخة والنعناع والهيل دور كبير فى التخلص من رائحة الثوم بالفم عقب تناوله.
التخلص من رائحة الثوم

للتخلص من رائحة الثوم تنقع فصوص الثوم فى الماء لمدة نصف يوم قبل استعماله.
على متناول الثوم ان يمضع أوراق الكزبرة او أوراق النعناع للتخلص من رائحة الفم عقب تناوله.
للتخلص من رائحة الثوم المزعجة امضغ بعض أوراق الهيل.
لتجنب رائحة الثوم المزعجة ابلع فص الثوم دون تقطيعه او هرسه.
يفضل لمتناول الثوم تناول كوب من اللبن او كوب من الينسون لتجنب رائحة الثوم المزعجة.
يعتبر تناولك لتفاحة مهماً للتخلص من رائحة الثوم عقب تناوله.

فوائد الثوم الصحية
فوائد الثوم بشكل عام :

يعتبر تناول الثوم مهم جدا للأشخاص الذين يعانون من أرتفاع الكوليسترول بالدم وأرتفاع ضغط الدم أيضاً حيث يعمل الثوم على خفض مستوى الكوليسترول الضار وخفض مستوى الضغط المرتفع بالدم وقد قامت العديد من الدراسات على دراسة الثوم كأحد مخفضات الكوليسترول وضغط الدم وقد اثبتت تلك الدراسات ان الثوم له قدرة فائقة فى رفع أنتاج أكسيد النيتريك والذى يعمل على ارخاء عضلات الاوعية الدموية وتوسيها مما يعطى فرصة لخفض كوليسترول الدم الضار وخفض ضغط الدم المرتفع.

 

 

يعمل الثوم على الوقاية من تصلب الشرايين وياسعد فى توسيع الاوعية الدموية مما يعطى فرصة لضخ الدم بصورة منتظمة وبالتالى فإن للثوم دور كبير فى التخلص من أمراض القلب والجلطات القلبية التى قد يكون سببها تصلب الشرايين وحيث ان للثوم دور كبير فى خفض الضغط والكوليسترول فله دور كبير أيضاً فى تخفيض الدهون الثلاثية وبالتالى الحماية من الجلطات القلبية .

 

يعتبر الثوم من أهم أنواع النباتات التى لها دور كبير فى مكافحة العدوى والتخلص من الأمراض المعدية حيث ان الثوم تم أستخدامه منذ قديم الأزل فى التخلص من الفيروسات والبكتريا والفطريات وقد تم أستخدام الثوم فى علاج الكثير من الأمراض المعدية مثل البروتوزوا ,الجاريا الطفيلى ,بعض امراض الجهاز الهضمى وللثوم دور فعال أيضاً فى التخلص من البكتريا والفطريات التى تتسبب فى العديد من الأمراض.

لم تتم العديد من الدراسات على دراسة الثوم كأحد أنواع الأدوية الطبيعية فى التخلص من الزكام ونحتاج العديد من الدراسات حتى يتم أثبات مدى فاعلية الثوم للتخلص من البرد والزكام.

 

من فوائد الثوم انه يعالج السرطان والأمراض المستعصية والمزمنة حيث إن الثوم يحتوى على العديد من العناصر التى لها دور فعلا فى التخلص من السرطانحيث انه يعمل على التخلص من الجذور الحرة التى يتسبب تكونها فى مرض السرطان .
يساعد الثوم فى علاج مرض السكرى فمن فوائد الثوم انه يعمل على خفض مستوى السكر المرتفع بالدم وقد قامت العديد من الأبحاث والدراسات على دراسة عشبة الثوم كأحد أنواع النباتات التى تخفض من مستوى سكر الدم المرتفع وقد أثبتت الدراسات أن الثوم له قدرة عجيبة فى التخلص من كوليسترول الدم المرتفع وضغط الدم المرتفع والدهون الثلاثية ولكن لم يتم أثبات فاعليته فى خفض مستوى السكر بالدم .

 

هناك العديد من الأدلة على ان من فوائد الثوم محابة الصلع وتساقط الشعر فقد اثبتت الدراسات مدى فاعلية الثوم فى التخلص من مشكلة الصلع ويعمل على زيادة معدل إنبات الشعر ومقاومة تساقط الشعر ويستخدم الثوم فى صنع العديد من مستحضرات التجميل التى تعالج الكثير من مشاكل الشعر.
يعمل الثوم على التخلص من الألتهابات التى تصيب الجلد وذلك لأن الثوم له قدرة فائقة فى التخلص من فطرايات الجلد والتى تكون سبباً فى تكون الألتهابات والتقرحات.

 

 

من فوائد الثوم أيضا انه يعمل على اعطاء البشرة الشباب والحيوية واللمعان والتخلص من شيخوخة البشرة وظهور علامات التقد م بالسن على البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه أيضاً.
يستجدم الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية او ريجيم الثوم للتخلص من الدهون الزائدة حيث قدرة الثوم على حرق الدهون بصورة كبيرة اكثر من غيره من النباتات لذا يستخدم الثوم فى حالة رغبة الشخص فى فقدان الوزن.

فوائد تناول الثوم على الريق :
تناول الثوم على الريق يقى من أمراض القلب وتصلب الشرايين حيث قدرته على التخلص من كوليسترول الدم المرتفع.
يمكن استخدام الثوم للتخلص من ضغط الدم المرتفع وذلك عن طريق عصر الثوم حتى الحصول على بعض قطرات الثوم ويت إضافتها الى كوب من الماء وشربه على الريق.
يمكن علاج الصداع النصفى بالثوم بتلك الطريقة وهى مضغ فص من الثوم او بلعه على الريق أو تقطير بعض قطرات الثوم فى فتحة الأنف على أن يكون التقطير بعيدأ عن مكان الألم.

 

يعالج الثوم الكثير من مشاكل المعدة ويمكن أستخدام الثوم للتخفيف من ألم المعدة عن طريق وضع ملعقة من عصير الثوم على نصف كوب من الماء ويتم تناول المشروب مرة فى الصابح ومرة فى المساء .
الثوم مفيد جداً للسيدات الاتى يعانين من ترهلات الثدى فتناول السيدة لخمس فصوص من الثوم على الريق لمدة من 20الى22يوم يكون سبباً فى التخلص من الثدى المترهل.

 

أخلط خمس فصوص من الثوم المهروس مع العسل النحل وتناول ملعقة فى الصباح وملعقة فى المساء حتى تتخلص من ديدان المعدة والأمعاء على الا يزيد أتباعك لتلك العادة اكثر من 60يوماً.
يعالج الثوم العظام المكسورة لما له من قدرة فائقة فى تقوية العظام والتئام العظام المكسورة فقط يبلع فص من الثوم يومياً على الريق .

 

اذا كنت تعانى من الغازات والانتفاخات فعليك تناول فص من الثوم يومياً على الريق.
يقلل الثوم من حدة التوتر والقلق فيعمل الثوم على ارتخاء الأعصاب.
يعتبر الثوم مزيباً طبيعياً للبلغم فتناول ملعقة من الثوم المهروس على كوب من الماء الساخن على الريق ينظف الصدر من البلغم .

تناول الثوم على الريق
فوائد الثوم مع العسل :

يعمل مزيج الثوم والعسل على خفض كوليسترول الدم الضار والمحافظة على كولسترول الدم النافع.
يخفض مزيج العسل والثوم من ضغط الدم المرتفع.
يعالج العسل والثوم الجروح والتقيحات لما لمزيج العسل والثوم من قدرة فائقة فى التئام الجروح وقد اثبت الدراسات مدى فاعلية الثوم والعسل فى تطهير والتئام الجروح.

 

 

لمزيج العسل والثوم قدرة فائقة فى التخلص من العدوى حيث تنشيط الجهاز المناعى والتخلص من البكتريا الهوائية واللا هوائية والتخلص من الفيروسات والفطريات ويقاوم الكثير من الأمراض المعدية والفيروسية.
يقلل مزيج العسل والثوم من خطر الاصابة بالسرطان.

 

يخفض مزيج العسل والثوم من خطر الأصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
يحتوى مزيج العسل والثوم على مضادات الاأكسدة والتى لها دور كبير فى تنشيط الجهاز المناعى ليصبح قادراً على مكافحة الأمراض .ف
للعسل أهمية كبيرة فى التخلص من الكحة والربو.
يعالج العسل الأرهاق والتعب ويقلل من الشعور بالدوخة.

الثوم والعسل

ملحوظة: يعتبر مزيج العسل والثوم أمناً للاشخاص الذين لا يتناولون الأدوية التى تمنع تخثر الدم او تخفض من الضغط والكوليسترول حيث ان للثوم دور فعال فى ضبط كوليسترول الدم وضغط الدم فتناول الثوم مع تلك الأدوية يزيد من فاعلية الدواء لدرجة كبيرة قد تتسبب فى مشاكل صحية خطيرة .
فوائد الثوم مع اللبن :

للبن الكثير من الفوائد التى لا حصر لها ولا عدد وكما زكرنا فى السابق عن فوائد الثوم فلمزيج الثوم واللبن الكثير من الفوائد حيث قدرة ذلك المزيج على التخلص من امراض المعدة والإسهال ولمزيج اللبن والثوم فائدة عالية فى التخلص من عسر الهضم والإسهال لذا يجب الحرص على تناول اللبن مع الثوم كعلاج طبيعى للتخلص من الإسهال.
الثوم والحلي

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

وصفة رائعة لإزالة كامل البراز المتراكم في داخل الجهاز الهضمي و تطهير القولون معه والجسم كله بهذه الوصفة - سبحان الله اعراض الاصابة بمرض تليف الرئة وطرق تشخيص المرض وعلاج التليف الرئوي في أسرع وقت بدون جراحة ولا ارتداء نظارات اشرب من هذا المشروب لمده 15 يوم متصلة للقضاء على ضعف النظر نهائيا باذن الله تحذير: لا تستخدم هاتفك بهذه الوضعية وإلا؟