أخبار العالم
25 أكتوبر 2018 ( 178 المشاهدات )
إعلانات

عااجل :: "سي إن إن".. صلاح خاشقجي غادر السعودية الى جهة مجهولة ..اليكم التفاصيل .

مصدر لـ"سي إن إن": صلاح خاشقجي غادر السعودية

قال مصدر مقرب من عائلة الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي، لشبكة "سي إن إن" الأمريكية: إن "نجله صلاح غادر المملكة العربية السعودية".

وذكرت الشبكة الأمريكية في نبأ عاجل لها، أن صلاح خاشقجي الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والسعودية، كان غير قادر على مغادرة السعودية بعد تقييد جواز سفره من قبل المملكة قبل عدة أشهر.

وكان صلاح التقى بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ونجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يوم الثلاثاء الماضي.

وكان النائب العام السعودي سعود المعجب، أعلن الخميس، أن المُشتبه بهم في قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي أقدموا على فعلتهم "بنيّة مُسبقة"، بحسب المعلومات التي أفادت بها تركيا.

وقال المُعجب في بيان نقلته قناة الإخبارية السعودية: إن "معلومات من الجانب التركي الشقيق من خلال فريق العمل المشترك تشير إلى أن المُشتبه بهم في تلك الحادثة قد أقدموا على فعلتهم بنيِة مُسبقة".

وأكّد أن النيابة العامة تواصل تحقيقاتها مع المتهمين في ضوء ما ورد من معلومات من فريق العمل المشترك، بهدف الوصول إلى الحقائق واستكمال مجريات العدالة.

وبالأمس وصف الأمير محمد بن سلمان مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بأنه "مؤلم وبشع وغير مُبرر"، خلال كلمته بمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار.

وبعد 18 يومًا من اختفائه، أعلنت النيابة العامة في السعودية أن "تحقيقاتها الأولية أظهرت أن نقاشًا أجراه مع 15 سعوديًا قابلوه أثناء تواجده في القنصلية، أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي ما أدى إلى وفاته".

وأوضحت أن التحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 سعوديًا، مُشددة على "محاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة".

بالتزامن، أمر الملك سلمان بإعفاء سعود القحطاني المستشار برتبة وزير في الديوان الملكي، وأحمد عسيري نائب الاستخبارات العامة من منصبيهما. ووجّه بتشكيل لجنة برئاسة الأمير محمد بن سلمان لإعادة هيكلة جهاز الاستخبارات.

وشوهِد خاشقجي (59 عامًا) آخر مرة وهو يخطو داخل القنصلية في الثاني من أكتوبر الجاري. ونفت السعودية في بادئ الأمر التعرض له أو قتله مؤكّدة أنه "غادر المبنى دون أذى"، ردًا على توارد عدة تقارير صحفية نقلت عن مسؤولين أتراك قولهم إن "خاشقجي داخل القنصلية السعودية".

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

للي سأل مين هي أم المصريين صاحبة البوست الشهير .. اتفضلوا دي صاحبة الصفحة وشوفوا كمية المحن في كلامها .... انها جوزفرانيا المحن يا سادة.. شاهد بالصور.. الجريمة التي هزت فرنسا .. لبناني ينهي حياة والديه وشقيقته ويعترف: لست نادم شاهد بالصور .. محمد صلاح بـ"لوك جديد" بدون ذقن لأول مرة.. والنجوم يعلقون على الشكل الجديد لنجم ليفربول التحقيقات تكشف تفاصيل جديدة في واقعة قتل أم و ابنتيها حفيدتي الفنان الراحل "المرسي أبوالعباس" في أثناء مباراة مصر و روسيا