أخبار العالم
٢٦ يناير ٢٠١٩ ( 358 المشاهدات )
إعلانات

أول تحرك حكومي بشأن واقعة "طفل البلكونة"

تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة اليوم الجمعة، ببلاغ إلى النائب العام في الواقعة المتداولة تحت اسم "طفل البلكونة"، والتي تُظهر سيدة تدفع طفل من شباك إحدى الشقق بالدور الثالث لبلكونة الشقة المجاورة بمنطقة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن خطة نجدة الطفل (16000) سجل البلاغ رقم (150046) بتاريخ 25 يناير 2019، نقلاً عن مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يشير الفيديو المتداول للواقعة، إلى أن السيدة تحاول إدخال الطفل من شباك شرفة المنزل إلى "بلكونة" لفتح باب الشقة المغلقة بعدما فقدت مفاتيحها، وذلك وسط صراخ واستغاثة الطفل بأنه لا يستطيع وسيقع وصيحات الجيران بأنه مُعرض للسقوط.

وأشارت "العشماوي" في بيان اليوم، إلى أنه حرصاً على مستقبل الطفل ولوقف الانتهاكات التي تعرض لها، حيث أظهرت هذة الواقعة إساءة لكرامة وحقوق الطفل وتعريضه للخطر- وفقًا لحكم المادة (96) من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996، المُعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008- فقد تم إبلاغ مكتب النائب العام لاتخاذ اللازم بشأن هذه الواقعة.


وأكدت أمين المجلس القومي، أنهم يتابعون ما يحدث على مدار الـ24 ساعة، لرصد أي انتهاكات قد يتعرض لها الأطفال والتدخل على الفور لحماية أي طفل معرض للخطر.

ينصح بمشاهدتها

إعلانات

قد يعجبك ايضاً

صلاح خاشقجي يعلن صلاة الغائب على والده في هذه الأماكن وهذا موعد العزاء جريمة هزت أرض اللواء.. ترزي يُقطع جسد عشيقته ويدفنها أسفل "ماكينة الخياطة" ابنة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي تعقد قرانها على مطرب شهير وترتدي فستان رانيا يوسف.. صور بالصور .. والدة فتاة بولاق القاصر تصرخ :خطفوا ابنتي واغتالوا براءتها وبعد حملها هذا موقف الاطباء اجهاضها